منى أحمد: الجمعية تدرس قروضا دوارة لمشروعات متناهية الصغر بقيمة 1.5 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت منى أحمد، عضو مجلس إدارة بجمعية السلام الاجتماعي للبيئة والتنمية، إن بدء نشاط الجمعية من عام 2008، وأنشطتنا أنشطة تركز على التمكين الاقتصادى والصحة والتعليم والتنمية البشرية، ونشتغل على صحة الشباب وسيدات وبرامج مع مؤسسات متخصصة في تدريب التوظيف لتعليم الشباب والسيدات صناعة الجلود.

وأضافت، تعاملنا مع جهاز تنمية المشروعات بمنحة لتطوير البنية التحتية للحاضنات وتطوير الأداء المهارى للمدرسات، لتعليم الطلاب بطريقة حرفية، ومشروع آخر مع الجهاز بقرض 325 ألف جنيه، لتوفير قروض دوارة للمشروعات الصغيرة، ومنحة من إحدى الهيئات الأمريكية لبناء قدرات الفتيات وتعليم القراءة والكتابة والرسم.

وأشارت "منى" إلى حصول الجمعية على منحة مليون جنيه من الجهاز لتطوير 20 فصلًا بمنشأة ناصر في 5 حضانات، وكل حضانة فيها 4-5 فصول، وكلها تابعة لوزارة التضامن، ويجرى تطويرها ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وكشفت عن مشروع آخر تحت الدراسة بقيمة مليون ونصف المليون جنيه، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، لتوفير قروض دوارة للمتعاملين مع الجمعية، وللراغبين في تأسيس مشروعات متناهية الصغر، وفروعها في الإسكندرية وسوهاج، بعد نجاح التجارب السابقة للجمعية في القروض الدوارة، موضحة أن الجمعية فئة "ج"، بمعنى أقل من 10 ملايين جنيه، والمحفظة مليون و400 جنيه.

هذا المقال "منى أحمد: الجمعية تدرس قروضا دوارة لمشروعات متناهية الصغر بقيمة 1.5 مليون جنيه" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق