الكويت تستثمر مليار دولار في «أرامكو»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت مصادر لوكالة بلومبرغ الأمريكية أن الحكومة الكويتية تعتزم استثمار مليار دولار في الطرح العام الأولي لشركة "أرامكو السعودية".
وأشارت الوكالة إلى أن القرار الكويتي يأتي بعد أن أعلنت أبوظبي أنها تخطط لاستثمار 1.5 مليار دولار في اكتتاب "أرامكو"، وذلك نقلا عن مصادر مطلعة لم تسمها الوكالة.
ولفتت الوكالة في خبر لها على موقعها الإلكتروني إلى أن هيئة الاستثمار الكويتية كانت قد تردد في أمر تخصيص مبالغ كبيرة للاكتتاب، غير أن الهيئة أبلغت من الحكومة أن الأمر يصب في مصلحة الكويت الإستراتيجية، وفق ما نقلت عن مصادر قالت إنها رفضت الكشف عن نفسها في هذا الخصوص.
وكشفت الوكالة الأمريكية إلى أن الكويت قد أبلغت قرارها إلى أرامكو الاثنين.
وفي تعليق للوكالة، فقد رأت أن جلب السعودية لمستثمر رئيسي آخر من دول الخليج، سيشكل ارتياحًا، ولا سيما بعدما تخلت المملكة عن تسويق الاكتتاب العام على مستوى العالم.
وأشارت إلى أنه كانت لدى أرامكو آمال كبيرة في جذب المستثمرين السياديين، بما في ذلك عملية شراء كبيرة من الصين ، لكنها لم تعلن بعد عن أي التزامات مؤكدة.
وكان قد أعلن كل من سامبا كابيتال والأهلي كابيتال وHSBC العربية السعودية، بصفتهم المستشارين الماليين والمنسِقين الرئيسيين لطرح أرامكو، أن طلبات شريحة المؤسسات خلال الأيام الخمسة عشر الأولى من عملية بناء سجل الأوامر تجاوزت 144 مليار ريال، ما يعني تغطية شريحة المؤسسات بمرتين وربع المرة حتى الآن.
يشار إلى أن الحكومة السعودية تستهدف جمع أكثر من 25 مليار دولار من خلال بيع 1.5% من إجمالي أسهم أرامكو.

هذا المقال "الكويت تستثمر مليار دولار في «أرامكو»" مقتبس من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق