برنامج تدريب مجاني لخريجي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن برنامج تدريب مجاني لخريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (الدورة الرابعة)، والذي تعقده الوزارة بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، وبدعم من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.

وبحسب الوزارة، انتهى موعد التسجيل بالبرنامج الذي سيؤهل الخريجين للحصول على فرص عمل أمس الخميس.

"سيعقد البرنامج لمدة 3 أشهر في مقر جامعة الحسين التقنية-عمان" وفق الوزارة.

وسيتضمن البرنامج تدريب على أحدث لغات البرمجة، وتدريب متخصص على المهارات الحياتية واللغة الإنجليزية التي تهم الخريج لدى انخراطه في سوق العمل، وفق الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن من شروط التقدم للبرنامج التدريبي أن يكون الخريج أردني الجنسية ومن ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن إحدى الجامعات الاردنية او احدى الجامعات المعترف بها في الاردن.

ويتوجب أن يكون الخريج متفرغا طيلة فترة التدريب لمدة ثلاثة أشهر، وان لا يكون قد استفاد في السابق من مبادرات وبرامج التدريب التي عقدتها الوزارة او برامج التدريب في جامعة الحسين التقنية.

وأكدت الوزارة أنه يجب أن لا يكون للخريج رقم فعال في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقالت الوزارة ردا على استفسارات "المملكة" إن البرنامج يأتي "نتيجة للطلب المستمر على المهارات المؤهلة والمدربة، والذي بتوفره سيزيد من إمكانية جذب الاستثمارات الإقليمية والدولية للأردن ويساعد في تحسين بيئة الاعمال ويجعل الأردن وجهة ومركزاً للأعمال والاستثمار في المنطقة".

وأضافت الوزارة ان البرنامج يعد من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عام 2019 والتي تهدف الى المساهمة في تخفيض نسب البطالة بين خريجي القطاع ومساعدتهم على ايجاد فرص عمل ملائمة من خلال تزويدهم بالمهارات التقنية والحياتية واللغة الإنجليزية .

"تتضمن لغات البرمجة الحديثة مثل (بايثون وجافا وHTML وIOS)، كما يتم تدريب الخريجين على شبكات الحاسوب والأمن السيبراني والحوسبة السحابية والواقع الافتراضي والمعزز (AR، VR) وغيرها من المهارات ولغات البرمجة التقنية التي تتوافق مع طلب القطاع الخاص والتي يتم تحديثها تباعاً لحاجة السوق والتسارع الحاصل في قطاع تكنولوجيا المعلومات" وفق الوزارة.

وتتيح آلية التسجيل للخريج تحديد نوع البرنامج التدريبي الذي يرغب به.

المملكة

هذا المقال "برنامج تدريب مجاني لخريجي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات" مقتبس من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق