توقف عن استخدامها فورا.. 5 أمراض خطيرة تسببها صبغات الشعر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يميل الكثير من الأشخاص لوضع الصبغات بكافة انواعها وألوانها على شعورهم لتغيير الشكل الجمالي ،ولكن أثبتت الدراسات الحديثة ان استخدام الصبغات مرة واحدة في الشهر قد يزيد من الاصابة بأمراض خطيرة، فتعرف على أضرار الصبغة على الصحة، وفقا لموقع "boldsky".

مشاكل في الرئة
تحتوي أصباغ الشعر على مواد كيميائية تسبب ضيقًا في التنفس عند استنشاقها، فهي تصيب المرأة بسرطان الرئة وضيق حاد في التنفس، حيث نشرت دراسة مؤخرا ان الأشخاص الذين يستخدمون صبغات الشعر مرة واحدة في اليوم تزيد لديهم مخاطر الاصابة بسرطان المثانة، ولاسيما الصبغات ذات الألوان الغامقة.

مشاكل في الجهاز التنفسي
الأمونيا ، وهي المادة الكيميائية المستخدمة في أصباغ الشعر يتم دمجها مع بيروكسيد الهيدروجين لخلق التبييض، التعرض لهذه المواد الكيميائية قد يسبب الربو وغيرها من مشاكل في الجهاز التنفسي، الأشخاص الذين يعانون بالفعل من الربو أو اضطرابات الجهاز التنفسي الأخرى قد تتفاقم الأعراض عند التعرض لهذه المواد الكيميائية. 

الخلل الهرموني
ريسورسينول مادة كيميائية أخرى تستخدم في صبغات الشعر، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للصحة العامة ، تم ربط استخدام صبغات الشعر على المدى الطويل بزيادة في مستويات هرمون تستوستيرون المتداولة، كان مستوى هرمون تستوستيرون الكلي في البلازما أعلى بنسبة 14٪ في النساء اللائي استخدمن أصباغ الشعر لمدة 10 سنوات أو أكثر من النساء اللائي لم يستخدمنها.

ضرر على الحامل
أصباغ الشعر غير آمنة أثناء الحمل لكل من الأم والجنين، وفقا لدراسة في المجلة الدولية ، أعربت 96 ٪ من النساء عن أن صبغ الشعر لم يكن آمنا أثناء الحمل والرضاعة عند الأطفال.

السرطان
تتسبب الصبغة في إصابة الشخص بأمراض تؤدي للوفاة مثل السرطان بكل أنواعه.

هذا المقال "توقف عن استخدامها فورا.. 5 أمراض خطيرة تسببها صبغات الشعر" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق