السيطرة على حريق في خط بترول بحقول «غارب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف مصدر بالهيئة العامة للبترول، أن الحريق الذى نشب صباح اليوم السبت فى خط نقل البترول الخام من الحقول لمحطة أم اليسر بمنطقة رأس غارب بالصحراء الشرقية، تم السيطرة عليه تمامًا ولا توجد أى خسائر فى الأرواح أو المعدات.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ"الدستور"، أن المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول، انتقل إلى مكان الحادث فور وقوعه فى الساعات الأولى من صباح اليوم بمنطقة رأس غارب، ومن المعاينة الأولية للحادث تبين أنه حدث كسر بخط نقل البترول الخام بطول 10 أمتار نتج عنه تسريب للزيت الخام، مما أدى إلى حريق محدود تمت السيطرة عليه، وتم وقف العمل لمدة ساعة واحدة، ثم تم إعادة التشغيل بصورة طبيعية مرة أخرى، وذلك عن طريق استخدام الخط البديل وبالفعل تم تشغيل الآبار، وحاليًا عملية الإنتاج مستمرة بشكل طبيعي.

وقال إنه تتم حاليًا عملية إصلاح الخط الذى تعرض للكسر وإعادة تشغيله مرة أخرى بعد استبدال الخط البديل للطوارئ، مشيرًا إلى أنه تقوم حاليًا لجنة مكونة من الشركة لتحديد أسباب الحريق وتحديد المسئولية.

هذا المقال "السيطرة على حريق في خط بترول بحقول «غارب»" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق