مصرع مدني وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة شمال أفغانستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لقى مدنى مصرعه، وأصيب 3 آخرون؛ إثر انفجار عبوة ناسفة فى مدينة (مزار شريف) بإقليم (بلخ) شمالى أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم (بلخ) منير أحمد فرهاد - فى تصريح أوردته قناة (طلوع نيوز) الأفغانية - إن الحادث وقع جراء انفجار عبوة ناسفة مغناطيسية تم تثبيتها فى مركبة أثناء ساعة الذروة.

كان تقرير قد صدر أمس من وزارة الداخلية الأفغانية أفاد بمقتل وإصابة قرابة 7 آلاف و400 مدنى أفغاني؛ جراء هجمات انتحارية وتفجيرات العام الماضي، موضحا أن 2219 مدنيا لقوا مصرعهم فيما أصيب 5 آلاف و170 آخرون بجروح خلال عام 2019.

وأعلن مسئول أفغانى، الخميس الماضى، أن حركة طالبان قامت بتدمير 3 أبراج للاتصالات فى منطقة (دارزاب) بإقليم جوزجان بشمال أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم معروف عازر -وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- إن مسلحى حركة طالبان استولوا على منطقة دارزاب الواقع فى إقليم جوزجان بشمال البلاد حيث اشعلوا النيران وقاموا بتدمير 3 أبراج اتصال بعد السيطرة على المنطقة.

وأضاف أن الأبراج الثلاثة التى تم تدميرها تابعة لشركات اتصال خاصة، وأن سكان المنطقة فقدوا الاتصال عبر الهواتف بسبب ذلك الحادث .

هذا المقال "مصرع مدني وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة شمال أفغانستان" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق