بهذه الطريقة تحدث رئيس مصلحة الضرائب عن الشرف والأمانة فى تصريحاته قبل القبض عليه | فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع

بهذه الطريقة تحدث رئيس مصلحة الضرائب عن الشرف والأمانة فى تصريحاته قبل القبض عليه | فيديو

شاهد كيف تحدث رئيس مصلحة الضرائب عن الشرف والأمانة فى تصريحاته قبل القبض عليه

"لا تنهَ عن خلُقٍ وتأتيَ مثلَه عارٌ عليك إذا فعلت عظيم"، هذا هو المثل الذي ينطبق على رئيس مصلحة الضرائب، بعدما ألقت الرقابة الإدارية القبض عليه، بتهمة الرشوة.

عبدالعظيم حسين، الذي عُين كرئيس لمصلحة الضرائب في 13 ديسمبر 2018، أكد مرارًا وتكرارًا على مكافحته للتهرب الضريبي، ووقوفه في وجه المتهربين في تصريحاته نرصد أبرزها:

رئيس "الضرائب": التهرّب الضريبى جريمة مخلة بالشرف والأمانة
أكد عبدالعظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة لن تتوانى عن ملاحقة كل من لم يلتزم بسداد مستحقات الدولة، مشيراً إلى أن التهرّب الضريبى جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وفقاً لأحكام القانون.

وأضاف "حسين"، فى بيان، نٌشر في 3 ديسمبر 2019، أنه فى إطار حرص وزارة المالية، على المحافظة على حقوق الخزانة العامة من الضرائب والرسوم، وتنفيذا لتعليمات وزير المالية، باسترداد حقوق الخزانة العامة للدولة، بما يسهم فى التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الحكومة، فإن مصلحة الضرائب تعمل جاهدة للحد من حالات التهرّب الضريبى، والحفاظ على الأموال العامة، وتكثيف الجهود، لضبط وتوسيع المجتمع الضريبى.

رئيس "الضرائب": سنلاحق المتهربين لسداد مستحقات الدولة 

أعلن عبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، تنظيم حملات ضريبية مكثفة، على قرى الساحل الشمالي، للتحقق من الالتزام بالتسجيل الضريبي بضريبة القيمة المضافة، وسداد حق الدولة.

وأكد في بيان، نشره في 31 أغسطس 2019، على نجاح حملات مكافحة التهرب الضريبي، التي جرى تنظيمها الفترة الماضية على نحو 40 قرية سياحية، حيث جرى اكتشاف مئات من المحلات التجارية والكافيهات والمنشآت الخدمية غير مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، رغم أن رقم أعمالها السنوي، يزيد على حد التسجيل البالغ 500 ألف جنيه.

وتوصلت الحملات التي جرت بالتنسيق مع مباحث التهرب إلى أن 60% من المحال التجارية غير مسجلة بالضريبة، أو يتم تحصيلها من المواطنين ولا يتم توريدها لمصلحة الضرائب، وكذلك عدم تسجيل الفروع لدى مصلحة الضرائب رغم تسجيل المركز الرئيسي.

وكشف رئيس مصلحة الضرائب، عن ضبط 307 منشآت بقرى الساحل الشمالي غير مسجلة بضريبة القيمة، وجرى التأكد من تهربها من الضريبة في مقابل، 146 منشأة ملتزمة بالتسجيل الضريبي.

وأضاف أن تلك الحملات، حققت الهدف المنشود منها، حيث تعاملت تلك المحلات بسرعة، لتسوية موقفها الضريبي.

وأكد على الدعم القوي من القيادة السياسية، ووزير المالية دكتور محمد معيط على تحصيل حق الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية، لضم الاقتصاد غير الرسمي وخفض معدلات التهرب الضريبي، والالتزام الطوعي في المجتمع التجاري والصناعي.

وأهاب بالممولين، سرعة التسجيل الضريبي لمن تنطبق عليهم شروط التسجيل الضريبي والفروع، التي لم يتم تسجيلها وتوفيق أوضاعها، مشددا على قدرة الإدارة الضريبية في اتخاذ الإجراءات، كل التي تدفع المجتمع الضريبي للالتزام.

وأكد "حسين"، على أن جريمة التهرب الضريبي هي جريمة مخلة بالشرف، بخلاف الغرامات وسداد الضريبة المستحقة والحبس لمدة تتراوح بين عامين و5 سنوات.

وتابع أن الحملات الضريبية مستمرة على مستوى المحافظات، حيث جرى وضع خطة لاستهداف المواقع والمراكز التجارية التي يتوقع تهرب عدد من منشآتها من الضريبة.

ووجه الشكر لموظفي الضرائب الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز في سبيل ضم الاقتصاد غير الرسمي، كما توجه بالشكر إلى إدارات القرى السياحية على حسن التعاون وتسهيل عمل لجان مكافحة التهرب.

رئيس الضرائب: التهرب الضريبي جريمة مخلة بالشرف 
ولفت عبدالعظيم خلال لقاء له عبر الانترنت مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء DMC" أن التهرب الضريبي جريمة مخلة بالشرف وعقوبتها تصل للسجن 5 سنوات، مشددًا على أن المتهرب سيدفع الضريبة بعد القبض عليه. 

هذا الخبر منقول من : الوطن


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "بهذه الطريقة تحدث رئيس مصلحة الضرائب عن الشرف والأمانة فى تصريحاته قبل القبض عليه | فيديو" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق