خالد العناني: الدولة وافقت على مطالب مستثمري السياحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن المهندس طارق عامر محافظ البنك المركزي وافق على زيادة المخصص لمبادرة دعم الاستثمار السياحي إلى ١٠٠ مليار جنيه بدلا من ٥٠ مليارا، وتعد موازنة هي الأضخم في تاريخ دعم الاستثمار في مصر.

وأضاف العناني، خلال لقائه اليوم مع مستثمري القطاع السياحي بشرم الشيخ، وبحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن محافظ البنك المركزي وافق على طلبات مستثمري وخفض الفوائد من ١٢٪؜ إلى ١٠ ٪؜، كما قرر إرجاء الحجز الإداري على المنشآت المتعثرة لمدة عام، لافتا إلى أنه سيتم إسقاط بعض مديونيات المنشآت السياحية وتحصين القرارات المتعلقة بالاستثمار السياحي بقرار من مجلس الوزراء.

وأكد العناني، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر أمس قرارا رسميا بإنشاء المجموعة السياحية التي تضم وزارات: البيئة والمالية والطيران والسياحة والآثار، موضحا ان اللجنة تعتبر بداية حقيقية لدعم صناعة السياحة في مصر والتحول لدولة سياحية على مستوى عال.

ونوه بأن أولى الملفات التي ستطرح على اجتماع المجموعة السياحية ستكون توحيد جهة إصدار تراخيص العمل للمنشآت السياحية، والبالغة حاليا ٢٧ جهة تصدر ٧٠ موافقة حتى ينطلق المشروع السياحي، ما يعرقل الاستثمار ويزيد من التعقيدات الروتينية.

وقال الوزير: "وزيرة البيئة أرجأت قرار زيادة رسوم المحميات لنحو ٦ أشهر وتجاوبت مع مطالب القطاع، كما وافقت الدولة على طلبات القطاع التي قدمها مستثمرو البحر الأحمر في مذكرة خلال لقائي معهم، في مؤشر على دعم الدولة للقطاع، وأيضا اتخذت قرارا بتخفيض رسوم تذاكر دخول الأماكن الأثرية في الأقصر وأسوان تشجيعا للسياحة".

هذا المقال "خالد العناني: الدولة وافقت على مطالب مستثمري السياحة" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق