توقع وصول شحنة من قطع تلفريك عجلون الشهر الحالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس مجلس ادارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية خلف الهميسات السبت، إنه جرى شحن الشحنة الأولى من قطع نظام تلفريك عجلون الخاصة بالأجزاء الإنشائية اللازمة للتثبيت في أساسات الأبراج.

"من المتوقع وصول الشحنة لميناء العقبة هذا الشهر" وفق الهميسات.

وأكد الهميسات في بيان صحفي أن تنفيذ مشروع التلفريك في عجلون يسير وفقا للبرنامج الزمني المخطط له.

وأعلن المباشرة بأعمال فتح الطرق المؤدية لمواقع الأبراج وبعض المواقع داخل القطعة رقم 36 و43 وهي مواقع محطة إنطلاق التلفريك ومحطة وصوله اعتبارا من تاريخ 29/12/2019 بمجموع يصل إلى 1500 متر تقريبا.

وأشار إلى أن العمل جرى من خلال عطاء تم تلزيمه لوزارة الأشغال العامة والاسكان بعد أن قامت المجموعة بتحمل وتحويل كافة التكاليف المالية المترتبة على ذلك.

كما تمت مباشرة أعمال تقليم وتهذيب الأشجار بتاريخ 23/12/2019 وبنسبة إنجاز تصل إلى 50% حتى تاريخه، في حين تم إحالة عطاء بخصوص فحص التربة لمواقع الأبراج والمباني المتعلقة بالمشروع على أحد الشركات المتخصصة، وفق الهميسات.

كما أشار الهميسات إلى أن المجموعة تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق اهداف مشروع التلفريك والمتمثلة في تنمية محافظة عجلون وتحفيز الاستثمارات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني وتوفير الأيدي العاملة.

كما تقوم المجموعة حاليا بالتحضير لطرح عطاء تهيئة الموقع والسلاسل الحجرية والأسوار للقطعة رقم 43 (موقع محطة وصول التلفريك)، بالإضافة إلى التحضير لطرح عطاء تأهيل المقاولين لغايات المشاركة في عطاء تنفيذ المشروع بالتنسيق والتعاون مع دائرة العطاءات الحكومية.

المملكة

هذا المقال "توقع وصول شحنة من قطع تلفريك عجلون الشهر الحالي" مقتبس من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق