خلل خطير بكاميرات شاومي المنزلية.. وجوجل تتخذ هذا الإجراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أوقفت شركة "جوجل" بعض أجهزتها عن العمل مع الشركة الصينية "شاومي"، وذلك بعد أن اشتكى أحد العملاء من أنه قادر على مشاهدة مقاطع فيديو لمنازل الأشخاص الآخرين بواسطة كاميرات المراقبة، حيث تعاني كاميرات شاومي الأمنية المنزلية من ثغرة تسمح بسحب الصور الثابتة من كاميرات العملاء الآخرين باستخدام جهاز الشاشة الذكية Google Nest Hub.
وبحسب ما ذكره موقع "techradar"، أنه تم الإبلاغ عن المشكلة عندما نشر أحد مستخدمي موقع ريديت Reddit لقطات فيديو وصور لما يحدث عندما يتصل جهازه Google Nest Hub بكاميرا Xiaomi Mi Home Security، حيث يعرض الجهاز صورًا ثابتة بالأبيض والأسود، مأخوذة من كاميرات أمان منزلية أخرى من شاومي متصلة بالإنترنت.

اقرأ أيضاً

وقد تسببت المشكلة في دفع شركة عملاق التكنولوجيا الأمريكية جوجل، لتعطيل أي تكامل بين أنظمة المنزل الذكي التابعة لها مع كاميرات الشركة المصنعة للتكنولوجيا الصينية شاومي بسرعة. 
وقال متحدث باسم جوجل: "نحن على دراية بهذه المشكلة وعلى اتصال بشاومي للعمل على حلها، وقمنا في غضون ذلك بتعطيل تكامل شاومي على أجهزتنا".

وألقت الشركة الصينية باللوم في حدوث المشكلة على تحديث طرحته بتاريخ 26 ديسمبر 2019 لتحديث ذاكرة التخزين المؤقت من أجل تحسين جودة بث الكاميرا.

وقالت الشركة الصينية: "إن الخلل يحدث في ظروف نادرة للغاية عندما يعمل جهاز Google Nest Hub في ظل ظروف الشبكة السيئة"، ويشير بيان "شاومي" إلى أن كاميراتها الأمنية تأخذ الفيديوهات والصور وتخزينها في ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز عندما يكون الإنترنت بطيئًا، لكن لسبب ما، فإن تلك الصور تتسرب على شبكة جوجل السحابية.

وأضافت: "لقد وجدنا أن هناك 1044 مستخدمًا لديهم مثل هذه التكامل وقد يتأثر عدد قليل فقط منهم بظروف الشبكة السيئة للغاية، ولن تحدث هذه المشكلة إذا كانت الكاميرا مرتبطة بتطبيق شاومي Mi Home، ونعتذر عن أي إزعاج قد تسبب به هذا الخلل لمستخدمينا".

ويزيد هذا الخلل المخاوف حول أمن الكاميرات المنزلية المتصلة بالإنترنت، والتي كانت تستخدم سابقًا من قبل المتسللين للدخول إلى منازل الناس، حيث تم اختراق كاميرات Nest التي تبيعها جوجل في الماضي واستخدمت لإرسال ملفات صوتية، بما في ذلك تهديدات لأصحاب المنازل.

هذا المقال "خلل خطير بكاميرات شاومي المنزلية.. وجوجل تتخذ هذا الإجراء" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق