البرلمان الليبى يشكر مصر على دعمها فى مواجهة الاعتداء التركى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه البرلمان الليبي، الشكر لمصر، خلال جلسته، اليوم (السبت)، على دعمها في مواجهة الاعتداء التركي على ليبيا.

وانطلقت الجلسة العامة لمجلس النواب الليبي، اليوم السبت، لمناقشة التدخل العسكري التركي بعد موافقة البرلمان التركي على قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن العدوان على الأراضي الليبية، حيث صوت البرلمان الليبي بإلغاء اتفاقية السراج مع أردوغان بالأغلبية، وإحالة الذين وقعوا على هذه الاتفاقية إلى المحاكمة.

وطالب عدد من النواب الليبيين، بسحب الجنسية من فايز السراج، ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى، لتوقيعه على اتفاقية مع رجب طيب أردوغان تهدد أمن الأراضي الليبية، مشيرين إلى أن الاتفاقيات التي أبرمت بين الجانبين غير دستورية ومخالفة للمواثيق الدولية.

وشدد نواب البرلمان الليبي، لا سيما لجنة الشئون الخارجية، بضرورة التحرك الدولي والعربي لمواجهة وصد التدخل التركي في ليبيا، إلى جانب تشكيل فريق قانوني لمحكمة العدل الدولية لإبطال اتفاقية السراج مع أردوغان.

ووافق البرلمان التركى، مساء الخميس، على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في جلسة طارئة، للتصويت على مذكرة التفويض بشأن إرسال تلك القوات.

وزعمت المذكرة أن هذه الخطوة تأتي لـ«حماية المصالح الوطنية، انطلاقًا من القانون الدولي، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد المخاطر الأمنية، التي مصدرها جماعات مسلحة غير شرعية في ليبيا».

وينشر نظام رجب طيب أردوغان عملاءه من الإرهابيين والمتشددين فى عدد من المدن السورية والليبية، دعما للميليشيات الإجرامية والمتطرفة التي تواجه الجيشين السوري والليبي.

وشهد العالم إدانات واسعة للاعتداء التركي على السيادة الليبية، وسط مطالبات بمحاكمة أردوغان، بموجب القانون الدولي.

هذا المقال "البرلمان الليبى يشكر مصر على دعمها فى مواجهة الاعتداء التركى" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق