وزيرة التخطيط: مصر حققت طفرة كبيرة في خدمات قطاع النقل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن قطاع النقل من القطاعات المهمة في خطة الدولة، حيث تعد خدمات قطاع النقل من الخدمات التى يشعر بها المواطن بشكل مباشر، وذلك من خلال المشروعات القومية للطرق، والكبارى، وخطوط مترو الأنفاق والسكك الحديد ومشروعات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وغيرها من الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطن من أجل توفير نظام نقل يحقق أهداف التنمية المستدامة ودعم دور النقل على المستويين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع، مع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، والذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر وزارة التخطيط لمناقشة تفاصيل الخطة الاستثمارية الخاصة بوزارة النقل للعام المالي 2020/ 2021، والاحتياجات الضرورية لخطة عمل الوزارة.

وأشارت السعيد، إلى أن مصر خلال الفترة السابقة استطاعت تحقيق طفرة كبيرة في مجال البنية الأساسية وخاصة في خدمات قطاع النقل، كما تحسن تصنيف مصر في مجال الطرق حيث قفزت مصر 90 مركزا، وفقا لتصنيف التنافسية الدولية في مجال جودة الطرق حيث قفزت من المركز 118 عام 2014 لتصبح في المركز الـ"28" عام 2019 وهو من ضمن المؤشرات الفرعية التى ساعدت في رفع مؤشر التنافسية لمصر.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن قطاع النقل يسهم بشكل كبير في تحقيق العدالة المكانية، فلا يمكن العمل على تنمية أى منطقة إلا من خلال ربطها ببعضها وبالمناطق الأخرى من خلال شبكات الطرق والنقل على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن الخطة الاستثمارية لوزارة النقل للعام المالى 2020 /2021 يتم فيها مراعاة الأولويات واستكمال والانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها، مع تقديم جميع الإمكانات الممكنة التى تدعم الخطة الاستثمارية للوزارة.

هذا المقال "وزيرة التخطيط: مصر حققت طفرة كبيرة في خدمات قطاع النقل" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق