"صحة الإسكندرية" تختتم فعاليات الكشف للصم والبكم بـ"أيوة أقدر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم، فعاليات الكشف المجاني عن "فيروس سي"، والأمراض غير السارية وعمل المسح الطبي لـ200 مواطن من فئة "الصم والبكم"، ضمن "100 مليون صحة"، بتقديم عروض غنائية وفقرات استعراضية.

وشارك في ختام الفعالية فريق "كلمني بالإشارة"، بعرض "أيوة أقدر"، وعرض "متجمعين" لفريق تربية النوعية، حيث تم تقديمهما بـ"لغة الإشارة".

وقالت صفاء جودة، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات الصم وضعاف السمع، إنه بتعاون اللجنة القومية للفيروسات الكبدية مع الاتحاد لتقديم الكشف بمحافظة الإسكندرية، يعد خطوة هامة نحو صحة جيدة لكل فئات البشر وبالتحديد من يتعاملون بـ"لغة الإشارة".

وأضافت جودة لـ"الوطن"، أن الاتحاد بذل جهود حثيثة بالتعاون مع وزارة الصحة للوصول إلى أكبر شرائح من فئات ضعاف السمع وتعظيم الاستفادة بكل محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، والدكتور جلال الشيشيني، مسؤولًا المبادرة بالوزارة، والدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية والمدير التنفيذى للمبادرة بالإسكندرية، والدكتورة نادين عبدالفتاح، مسؤولة الفيروسات الكبدية بمديرية الشؤون الصحية، والدكتور علاء حشيش مسؤول برنامج الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية.

هذا المقال ""صحة الإسكندرية" تختتم فعاليات الكشف للصم والبكم بـ"أيوة أقدر"" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق