70 شركة تتفاعل مع مبادرة الجهاز.. حماية المستهلك يشن حملة بـ حي الجمرك لرقابة الأسواق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شن حي الجمرك بالإسكندرية، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، والأجهزة المعنية حملة رقابية موسعة بنطاق الحي لمراقبة الأسواق، شملت التفتيش على المطاعم والصيدليات ومحال "سوبر ماركت " والشواطئ، ومستودعات الغاز، للتأكد من التزام السائقين بالتسعيرة المحددة.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، الدكتور راضي عبد المعطي، إن سبعين شركة و" كيانا " من أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والحكومي، تشارك في مبادرة تعد واحدة من أكبر المبادرات الوطنية التي يطلقها جهاز حماية المستهلك، في مجالات : المياه ، والكهرباء ، والغاز، والاتصالات، والسيارات، والأجهزة الكهربائية، والسلع والخدمات.

وأضاف أن تلك الشركات نشرت مراكز صيانة "متنقلة " في الميادين العامة لخدمة المواطنين، والانتقال الفوري لأي موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية والسيارات، وبمشاركة فريق العمل المعني بمنظومة الشكاوى، والضبطية القضائية بالجهاز لحل كافة شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابية وفاعلية لخدمة أهالي: الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح ومنطقة الساحل الشمالي، بالتنسيق مع المحافظين، وبمشاركة كافة أطراف المنظومة الاستهلاكية، الأمر الذى سوف يحقق تواجد ميداني وتفاعل سريع مع المواطنين.

وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك، إن الحملة الرقابية أسفرت عن التحفظ علي العديد من عينات اللحوم والأسماك والسلع الغذائية داخل "سوبر ماركت " شهير في نطاق الحي، لعدم تدوين تواريخ الإنتاج والصلاحية عليها.

وأضافت أنه تم ضبط كمية كبيرة من أدوات التجميل مجهولة المصدر، وإرسال العينات للمعامل المختصة للفحص، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا المقال "70 شركة تتفاعل مع مبادرة الجهاز.. حماية المستهلك يشن حملة بـ حي الجمرك لرقابة الأسواق" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق