"أبوظبي العالمي" يعزز التعاون مع "أسواق رأس المال الكينية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبرمت سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي مذكرة تفاهم مع هيئة أسواق رأس المال في كينيا، لتعزيز سبل التعاون المشترك في مجال التمويل المستدام في أسواق كل منهما.

وقع مذكرة التفاهم بول موثاورا الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال في كينيا، وفيليب ريتشارد المدير التنفيذي للشؤون الدولية في سلطة تنظيم الخدمات المالية، التابعة لسوق أبوظبي العالمي.

وتشكل المذكرة إطارا لكلا الجهتين لتبادل المعلومات المتعلقة بالمنتجات والخدمات والمبادرات، بالإضافة إلى تطوير الأطر التشريعية والتنظيمية والمؤسسية لتمكينهما من تسهيل ودعم التمويل المستدام.

وقال بول موثاورا "إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي المالي العالمي تبرز أهمية التمويل المستدام ومحركات القيمة غير الملموسة، ضمن المنظورات البيئية والاجتماعية والحوكمة".

وأضاف أن "هذه المبادرة تأتي في الوقت المناسب، حيث من المتوقع أن يلعب التمويل المستدام دوراً مهماً في قيادة نمو أسواق رأس المال في كينيا، الأمر الذي يتماشى مع تعهد مراكش الذي يدعو إلى زيادة حجم التمويل للمشاريع المناخية، إلى جانب تحسين القدرات والتكنولوجيا من الدول المتقدمة إلى الأخرى النامية".

سوق أبوظبي العالمي يبدأ استقبال طلبات ترخيص البنوك الرقمية

بدوره قال ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي "بدأت شراكتنا وعلاقتنا مع هيئة أسواق المال في كينيا منذ عام 2017، في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تبادلنا الأهداف المشتركة المتمثلة في تعزيز الابتكار والاندماج المالي والتعاون التنظيمي".

وتابع: نحن "سعداء بمواصلة هذا التعاون لتعزيز تكوين رأس المال ونشر التمويل المستدام في إطار التزامنا باستراتيجيات الاقتصاد الأخضر في دولتينا وأجندتهما الوطنية، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق هيئة أسواق المال في كينيا وشركائنا لتعزيز استخدام الأساليب المسؤولة والمستدامة التي من شأنها دعم نمو اقتصاداتنا وتطورها".

هذا المقال ""أبوظبي العالمي" يعزز التعاون مع "أسواق رأس المال الكينية"" مقتبس من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.

0 تعليق