كتابٌ لديوان المحاسبة لإلغاء المناقصات التي تستبعد الصناعات الوطنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجّهت وزارة الصناعة كتاباً إلى ديوان المحاسبة للتحقّق من الشكوى المقدّمة من شركة "البحر المتوسّط للكابلات" ضدّ شركة كهرباء قاديشا لاستبعادها من إحدى المناقصات التي أجرتها، بما يتنافى مع التعميم الذي سبق لرئيس الحكومة سعد الحريري أن أصدره طالباً فيه "إلى الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات إعطاء حقّ الاستفادة من الأفضلية الممنوحة للسلع المصنوعة في لبنان عند وضع دفاتر الشروط الخاصة بالتلزيمات أو عند فض العروض".

مع العلم أن الشركة المعنيّة أثبتت مطابقة منتجاتها للمواصفات الوطنية والعالمية وهي حاصلة على إفادة من مؤسّسة "كهرباء لبنان" تسمح لها باستعمال منتجاتها لتطابقها مع مواصفات المؤسّسة بما يدحض كتاب شركة كهرباء "قاديشا" بهذا الخصوص.

وطلبت وزارة الصناعة من ديوان المحاسبة "درس امكانية الغاء المناقصات التي تستبعد الصناعات الوطنية بحجّة عدم توفّر الماوصفات خلافاً للواقع والمستندات".

 


هذا المقال "كتابٌ لديوان المحاسبة لإلغاء المناقصات التي تستبعد الصناعات الوطنية" مقتبس من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق