خبيرة سوق مال: جلسة اليوم الخميس تتسم بالذبذبة العنيفة والتريدات الضيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر


حللت خبيرة سوق المال، هدى المنشاوي، حالة المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 لجلسة اليوم 1 أغسطس 2019، حيث أغلق المؤشر في جلسة أمس الأربعاء، علي صعود مرتكزا ومغلقا أعلي المستوي الـ13350 نقطة بفوليوم أعلي من المتوسط، بقوة الدفع الشرائي الأجنبي بالرغم من الضغط البيعي المؤسسي العربي المصري مع استمرار عمليات تدوير الأسهم مع تبديل الأدوار بينهم .

اقرأ أيضا .. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه


وأضافت خبيرة سوق المال، أن صانع السوق وصل لنهاية مرحلة تذبذب الأداء كما مع وصوله للدعم السابق 13300 نقطة وعليه اليوم التأكيد علي هذا الدعم والإنطلاق منه صاعدا، موضحة أن جلسة اليوم ستكون مؤكدة لقرار صانع السوق لاستمرار الإرتداد بقوة أو العكس .

وتابعت "المنشاوي" أن الإرتداد لأعلي سيكون بمثابة إنهاء مرحلة التجميع وتكوين القاع الفعلي المرحلي للسوق، أما استمرر الهبوط سيوجهنا لتكوين سايكل هابط جديد قد نصل منه لمستوي الـ 12800 نقطة .

ولفتت إلى أن بداية الجلسة تتسم بالذبذبة العنيفة والتريدات الضيقة والسريعة مع تفنيش حركات جني الأرباح وليحقق التأكيد علي قاع أساسي وليعلن أن القيعان السابقة كانت ثانوية وليست قيعان أساسية، مضيفة أننا مازلنا في المنطقة الصفراء المبينة بالتشارتات والتزم بها جدا صانع السوق بحرفية بالغة وهي تمثل مناطق التريدات العنيفة باختراق كل مستوي فيها بالمؤشر حيث تتبادل المؤسسات بينها وبين بعض الأدوار كبائع ومشتري والتي تكثر فيها عمليات التدوير والتبديل بين الأسهم .

ومن المفترض أن يكون مستوي ظهور المشتري المستثمر والأموال الراسخة وهبوط معدل الأموال الساخنة اليوم، ومازلنا ننتظر اختبار الهدف الأول للمؤشر والحفاظ والارتكاز أعلاه ليستكمل من جديد الأهداف بعد سايكل جديد أكبر ولنتبعه عن كثب في هذه المستويات مع متابعة نقاط الارتكاز للأسهم .

هذا المقال "خبيرة سوق مال: جلسة اليوم الخميس تتسم بالذبذبة العنيفة والتريدات الضيقة" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق