بعد محاولات تهرب جمركي.. شعبة الكوافير تطالب شركات مستحضرات التجميل بخفض الأسعار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا من ضبط 5 محاولات تهرب جمركى لكمية من أدوات التجميل والأجهزة الطبية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الإستيرادية .

وبتفتيش أمتعة أحد المهربين الشخصية تبين وجود 132 دستة بودرة وجه حريمى ماركة سمر كيك، 411 زجاجة عطور 100 ملى ماركات مختلفة وعدد من الأجهزة الطبية المستعملة وكمية أقلام التحديد وأدوات التجميل المختلفة العبايات السوداء مخبأة داخل الأمتعة.

وكانت شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية برئاسة محمود الدجوي، قد طالبت شركات مستحضرات التجميل بتخفيض الأسعار بعد تراجع الدولار خلال الفترة الأخيرة؛ ليكون له مردود إيجابي على أسعار الشركات لمستحضرات التجميل.

وكشف "رئيس الشعبة"، أن تصنيع المواد الخام مستوردة لا بد أن تتناسب مع سعر السوق للدولار، متسائلا هل عندما يرتفع سعر الدولار نجد الشركات ترفع الأسعار، وعند انخفاض سعر الدولار لا نجد انخفاضا في الأسعار؟

وتابع: "لذلك فإن شعبة الكوافير تطالب الشركات بتخفيض أسعار منتجات مستحضرات التجميل استجابة لما نادى به مجلس الوزراء للتجار بأن يكون للدولار مرورد على الأسعار في السوق، وكذلك الاستفادة من تراجع الدولار في الأسواق".

وأوضح أن بعض الشركات التي تعمل في مجال المستحضرات التزمت خلال الفترة الماضية بعدم رفع الأسعار بعد تراجع الدولار، وهو ما يجب أن يكون لجميع الشركات العاملة في القطاع.

هذا المقال "بعد محاولات تهرب جمركي.. شعبة الكوافير تطالب شركات مستحضرات التجميل بخفض الأسعار" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق