خبير: القوة المالية للسهم والمناخ الاستثماري يحددان مستقبل الطروحات في البورصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال محمد دشناوى خبير أسواق المال، إن الطرح الناجح في البورصة يحتاج إلى مجموعة من العوامل تتناسب وتتناغم حتى ينجح ويحدث عليه إقبال للشراء.

وأضاف أن أهم هذه العوامل تمثل القوة المالية للسهم المطروح وقدرته على توليد الأرباح المستقبلية بجانب المناخ الاستثماري السائد وحالة السوق سواء تفاؤل وتشاؤم بجانب التسعير الجيد لسهم والتسويق الجيد للطرح وإدارة الطرح بشفافية تخلق الثقة بين المساهم وإدارة الشركة وإدارة الطرح تجعله يتخلى عن أمواله للمشاركة في الشركة وتقبل المخاطر بجانب المضاربين الذين يدخلون على المضاربة المؤقتة على الثقة وهذه العوامل مجتمعة هي من تحدد الطرح الناجح أم الفاشل.

خبير يحدد ضوابط إنجاح برنامج الطروحات الحكومية المنتظرة في البورصة

وأضاف أن الطروحات الحكومية سوف تعاني كثيرا لأن كثرة التصريحات من وزيرة الاستثمار وإدارة بعض الشركات افقدت الجميع الثقة في الطروحات الحكومية نظرا لتضاد أغلب التصريحات بصورة تبرز التخبط في الرؤية، مشيرا إلى أنه قبل التفكير في أي طرح يجب معالجة هذه الأخطاء بصورة تمحي ذاكرة التخبط وهو ما لا يحدث للأسف وبعدها نتحدث عن باقى التوليفة التي تختلف من شركة لأخرى حسب مواطن قوتها وضعفها.

هذا المقال "خبير: القوة المالية للسهم والمناخ الاستثماري يحددان مستقبل الطروحات في البورصة" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق