مصلحة الجمارك تحرر سعر الدولار الجمركي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ألغت مصلحة الجمارك سعر الدولار الجمركي، وسيتم احتساب الجمارك بالدولار الحر والذي يحدده البنك المركزي.

وبلغ سعر الدولار الجمركي اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 نحو 16.6203 جنيه، وفقا للموقع الرسمى لمصلحة الجمارك المصرية.

والدولار الجمركي هو ما يدفعه المستورد من مبالغ جمركية نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحجوزة في الجمرك في انتظار فك الحجز عنها.

وعندما يقوم أي مستورد بطلب بضائع من الخارج فعليه استلامها بعد سداد مبلغ مالي، يعرف باسم "الجمارك، أو الرسوم الجمركية"، والتي في الكثير من الأحيان يتم تقديرها بالدولار.

يذكر أن وزارة المالية أعلنت استمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمركي عند ١٦جنيهًا اعتبارًا من أول أغسطس ٢٠١٩، حتى ٣١ أغسطس ٢٠١٩، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، والقوائم المضافة إليها بتاريخ ٢٧ يوليو ٢٠١٩، التي تخضع لسعر الدولار الجمركي المعادل لسعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزى يوم ٣١ يوليو ٢٠١٩، الذي يبلغ ١٦،٦٢١٢ جنيه.

«المالية»: تثبيت سعر الدولار الجمركي عند ١٦جنيها خلال أغسطس

كانت الوزارة أعلنت في ٢٧ يونيو الماضي، استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند ١٦ جنيهًا خلال الفترة من أول يوليو ٢٠١٩، حتى ٣١ يوليو٢٠١٩، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، التي خضعت لسعر الدولار الجمركي المعادل لسعر صرف الدولار المعلن، آنذاك، من البنك المركزي الذي بلغ ١٦،٧٧٠٣ جنيها.

هذا المقال "مصلحة الجمارك تحرر سعر الدولار الجمركي" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق