اسعار الذهب الآن محدثة أولا بأول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفعت "أسعار الذهب"، اليوم الأحد 1-9-2019، في البورصات العالمية، إلى مستوى جديد هو الأعلى منذ أكثر من ست سنوات وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1525 دولار للأوقية.

ومحليا سجل "الذهب"، عيار 18 نحو 603.5 جنيه للجرام الواحد، وننشر أسعار الذهب في الأسواق مع بداية تعاملات اليوم لما به من أهمية للمقلبين علي الزواج من الرجال والنساء .

أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 1-9-2019 .

ـ   عيار 21 سجل 704 جنيها للجرام.

ـ   عيار 18 سجل 603.5 جنيه للجرام.

ـ   عيار 24 سجل 804.5 جنيها للجرام.

ـ   الجنيه الذهب 5632 جنيها.

ـ   أوقية الذهب 1525 دولار.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب في مصر  

يتغير سعر الذهب في مصر تبعاً لتغير سعر الدولار في البنوك الرسمية، وكذلك براميل النفط والبورصات العالمية، كذلك حالة العرض والطلب على المعدن الأصفر، حيث أنه من الطبيعي أن يزداد سعر أي سلعه عند زيادة الطلب عليها، وأسعار الذهب قد تشهد بعض التفاوت من تاجر إلى آخر، بقيمة تتراوح بين جنيه واحد أو جنيهين، ويواجه سعر الذهب هذه الفترة تراجعاً في الأعيرة سواء عيار 24 أو عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في السوق المصري.

أسباب استقرار أسعار الذهب اليوم

أشارت التقارير إلى أن استقرار الأسعار خلال تعاملات اليوم وأمس يعود إلى إغلاق البورصات العالمية بسبب العطلة الرسمية أمس واليوم، في ظل توقعات بمعاودة الارتفاع مرة أخرى مع بداية عمل البورصات العالمية خاصة في ظل التصعيد الأمريكى ضد الاقتصاد الصينى الأمر الذي يؤثر تأثير مباشر على اسعار العملات والذهب العالميين.

أسعار الذهب في مصر

شهد سعر الذهب حالة من التفاوت في الأسعار المحلية خلال الفترة الأخيرة الماضية خاصة بعد الارتفاع الكبير الى شهده المعدن الاصفر على المستوى العالمى على خلفية تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ويتوقع أعضاء من شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن يواصل المعدن الأصفر الارتفاع خلال الفترة المقبل ليصل سعر عيار 21 إلي ألف جنيه بنهاية العام الجاري.

 شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية

وقال نادى تحيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية أن جرام الذهب مستمر في الزيادة منذ بداية العام الجاري مسجلاً مستويات تاريخية، مدعوماً بموجه ارتفاعات عالمية في سعر الأوقية، متوقعًا أن يسجل ألف جنيه بنهاية العام الجاري.

الذهب أهم الملاذات الأمنة للاستثمار فى ظل التغييرات الاقتصادية

ويعتبر الذهب أهم الملاذات الأمنة للاستثمار فى ظل التغييرات الاقتصادية التى تمر بها الدول، خصوصا الاقتصادات الناشئة والتي تتسم بسرعة التغيير وفقاً للقرارات الاقتصادية التي تتخذها الحكومات والتي قد تؤثر بشكل مباشر على قيمة العملة داخل البلد، ولكن يظل الذهب محتفظاً بقيمته السوقية بل ويزداد سعره مع التغييرات التي تصب في مصلحة مالكي الذهب بشكل كبير.

هذا المقال "اسعار الذهب الآن محدثة أولا بأول" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق