«التجاري الدولي» يفوز بجائزة أفضل بنك في المسئولية المؤسسية في الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حصل البنك التجارى الدولى – مصر، على جائزة «أفضل بنك فى ممارسات المسئولية المؤسسية للشركات فى الشرق الأوسط» من مؤسسة يورومونى المتخصصة فى تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية.

ومنحت يورومونى البنك الجائزة تتويجا لجهوده وتركيزه على الاستثمار فى دعم ورعاية مبادرات المسئولية المؤسسية باعتبارها محورًا رئيسيًا بنموذج أعمال المؤسسات الناجحة، فضلًا عن تعزيز الشمول المالى وتوفير الدعم ورفع الوعى بين جميع أفراد المجتمع.

وقال البنك إن استراتيجيته ترتبط ارتباطا وثيقًا بالقيم الأساسية التى تخدم جميع الأطراف ذات العلاقة، وهم العملاء والمساهمون والمجتمعات المحلية، بالإضافة إلى موظفى البنك، حيث أظهر التقرير المقدم إلى مؤسسة يورومنى التزام البنك

بهذه القيم، بالإضافة إلى جهوده فى ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين وتعزيز الشمول المالى والأثر الإيجابى لعمليات البنك على المجتمع والبيئة المحيطة، وتطوير مهارات فريق العمل، فضلًا عن الالتزام بقواعد السلوك المهنى فى الأعمال.

قال البنك إنه حريص على دمج مبادئ المساواة بين الجنسين وتعزيز الشمول المالى فى جميع أنشطة وعمليات البنك، ويشمل ذلك تقديم تدريب برامج القيادة المخصصة للسيدات، وتوفير القروض متناهية الصغر لتمكين سيدات الأعمال، والتأكيد على تجهيز فروعه لاستقبال وخدمة العملاء ذوى الاحتياجات الخاصة، وتركيب ماكينات

الصراف الآلى الناطقة وتدريب الموظفين وممثلى خدمة العملاء على تقديم أفضل خدمة لهم.

وأضاف أنه على الرغم من التوسعات الكبيرة التى قام بها، البنك التجارى الدولى مصر بالجهود التى يبذلها منذ عام 2014 والتى تهدف إلى تقليص بصمته الكربونية عبر الالتزام بأعلى معايير الاستدامة البيئية وتوظيف موارده فى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه مع خفض انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون وإدارة المخلفات.

وأشار إلى دور مؤسسة البنك التجارى الدولى – مصر وجهودها لخدمة الأطفال الأكثر احتياجًا فى مصر، وذلك بمساعدة موظفى البنك الذين يتطوعون بانتظام لصالح المرضى من جميع الشرائح.

ولفت إلى أنه من المبادرات الأخرى، على سبيل المثال لا الحصر دعم الجمعية المصرية لمتحدى الاعاقة والتوحد، التعاون المشترك مع وزارة التضامن الاجتماعى وحاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية «AUC Venture Lab Fintech Accelerator».

هذا المقال "«التجاري الدولي» يفوز بجائزة أفضل بنك في المسئولية المؤسسية في الشرق الأوسط" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق