5 شركات مهتمة بمناقصة أعمال الحزمة 2 بالمطار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محمود عيسى

نقلت مجلة ميد عن تقرير إعلامي محلي ان الجهاز المركزي للمناقصات العامة كشف عن أن 5 شركات فقط أعربت عن اهتمامها بمناقصة أعمال الحزمة 2 من خطة تطوير مطار الكويت الدولي، التي يشمل نطاق العمل فيها إنشاء مبان لخدمات المسافرين ومواقف الطائرات والممرات والأنفاق التي تتصل بالمبنى رقم 2 الجاري إنشاؤه حاليا، والمرافق الأخرى ذات الصلة.

وقالت المجلة ان الشركات الخمس فقط هي التي اشترت مستندات المناقصة من أصل 24 شركة مؤهلة للدخول بها، دون الإشارة الى تلك الشركات بالاسم.

وقد مددت وزارة الأشغال العامة الأسبوع الماضي للمرة الخامسة الأجل النهائي لتقديم العروض من موعده السابق الذي انتهى في 27 أغسطس إلى الأول من أكتوبر المقبل.

وأوضحت المجلة أن أعمال الحزمة 2 تغطي بناء مبنى لمواقف السيارات، والأعمال الخارجية الأرضية والمناظر الطبيعية، ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومياه الأمطار وصهاريج التخزين، والطرق والجسور المتعددة المستويات التي تتصل بالمبنى 2 قيد الإنشاء.

ونقلت المجلة عن تقرير وسائل الإعلام المحلية قوله إن وزارة الأشغال العامة واصلت تقديم المناقصة لشركات محدودة بعد ثمانية أشهر من طرح المناقصة على الرغم من وجود شركات دولية متخصصة تطلب المشاركة، فيما رفضت فتح جولة جديدة من التأهيل المسبق للشركات، متذرعة بأن الموضوع مستعجل وفقا لما نقلته عن الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وتشمل القائمة التي سبق تأهيلها شركات إماراتية واسبانية وإيطالية وصينية وبلجيكية ولبنانية وتركية وتايلندية وهندية وجنوب افريقية ويابانية.

هذا المقال "5 شركات مهتمة بمناقصة أعمال الحزمة 2 بالمطار" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق