روسيا راهنت على الذهب وكسبت الرهان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واشنطن-سانا

أكدت وكالة بلومبرغ الأميركية أن رهان روسيا طويل الأمد على الذهب بدأ يثبت فعاليته مع ارتفاع أسعار المعدن النفيس الذي يعد ملاذا آمنا بسبب النزاعات التجارية المشتعلة بين عدد من الدول.

ووفق الوكالة ضاعفت روسيا احتياطياتها من الذهب خلال العقد الماضي بنحو 4 مرات وذلك في إطار استراتيجية تهدف لتنويع الاحتياطيات الأجنبية والابتعاد عن الدولار مشيرة إلى أن هذه “الخطوة أثبتت صحتها وبدأت تؤتي ثمارها حيث ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في 6 سنوات باعتباره ملاذا آمنا”.

ولفتت إلى أن البنك المركزي الروسي يعتبر أكبر مشتر للذهب منذ سنوات موضحة أن “احتياطيات الذهب التي تملكها روسيا يمكن أن تجلب لها فائدة كبيرة إذ ان الذهب يتجه نحو أفضل أداء سنوي منذ العام 2010”.

بدوره قال الخبير الاستراتيجي فلاديمير ميكلاشيفسكي إن “روسيا حمت استقرار اقتصادها الكلي من خلال أدوات محايدة لذلك تم استبدال الدولار بالذهب على نطاق واسع وهي استراتيجية جلبت المليارات للمركزي الروسي في غضون عدة أشهر”.

 

هذا المقال "روسيا راهنت على الذهب وكسبت الرهان" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق