«المصارف العمانية» تستضيف ملتقى السوق المالية الإسلامية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط - الشبيبة

سعيًا منها لتحقيق التميّز في القطاع المصرفي، قامت جمعية المصارف العمانية، بالتعاون مع البنك المركزي العماني، باستضافة ملتقى السوق المالية الإسلامية الدولية تحت رعاية الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري.

واستعرض الملتقى، والذي أقيم في المقر الرئيسي لبنك مسقط امس الأربعاء الأنشطة المختلفة التي تقوم بها البنوك والمصارف العمانية ملقيا الضوء على أهمية التنسيق مع الهيئات التنظيمية بشأن وضع السياسات ووضع الاستراتيجيات للقطاع المصرفي. وقد حضر الملتقى عدد من الشخصيات الريادية في القطاع المصرفي مثل الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط ورئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العمانية والذي ألقى كلمة الإفتتاح مرحبًا بالحضور.

والسوق المالية الإسلامية الدولية هي منظمة عالمية غير ربحية تهدف إلى تقوية الترابط والتكامل بين المراكز المالية الإسلامية لتؤسس وتطوّر وتروّج لسوق مالية ثانوية تتاجر بالمنتجات والوسائل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. إضافة الى تفعيل وضبط الأدوات التمويلية الدولية للتجارة والتدفقات الرأسمالية بما يتوافق والشريعة الإسلامية. ويأتي الملتقى ليلقي الضوء على قطاع التمويل الإسلامي متسارع النمو من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وشهد ملتقى السوق المالية الإسلامية الدولية مشاركة واسعة من مختلف البنوك العمانية ورواد قطاع الصيرفة الإسلامية على مستوى العالم وناقش الملتقى بالإضافة إلى معايير السوق المالية الإسلامية الدولية أحدث المبادرات الرائدة الهادفة إلى تطوير قطاع الصيرفة الإسلامية عالميًأ. ومن هذه المواضيع نذكر على سبيل المثال: معايير التحوط الإسلامية المشتركة بين الإتحاد الدولي للمقايضات والمشتقات والسوق المالية الإسلامية الدولية، ومعايير معاملات التمويل التجاري المشتركة بين جمعية المصرفيين للتمويل والتجارة والسوق المالية الإسلامية الدولية، ومعايير السوق المالية الإسلامية الدولية لإدارة السيولة ومناقشات حول الإصلاحات المعيارية العالمية.

واختتم الملتقى بنقاش حول الحاجة إلى وضع المعايير المتعلقة بالتأمين التكافلي وإعادة التكافل وتأثيرها على التنمية المستدامة لقطاع الصيرفة الإسلامية ونموّه. ونجح الملتقى، بفضل مشاركة الخبرات العالمية والمحلية برفع مستوى الوعى حول قطاع الصيرفة الإسلامية بينما أشاد المشاركون والحضور بهذا النجاح الكبير شاكرين جهود جمعية المصارف العمانية الحثيثة على حسن التنظيم.

والجدير بالذكر أن جمعية المصارف العمانية هي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تعزيز الوعي المالي والشمول المالي، وتسعى إلى تعزيز الأنشطة المصرفية العمانية، والتنسيق مع الجهات الرقابية فيما يتعلق بالسياسات والاستراتيجيات، ودعم التميز المصرفي في سلطنة عمان.

هذا المقال "«المصارف العمانية» تستضيف ملتقى السوق المالية الإسلامية" مقتبس من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق