البورصة الأمريكية تحقق مكاسب شهرية بنهاية التعاملات اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حققت البورصة الأمريكية مكاسب شهرية بعد صعودها بنهاية التعاملات اليوم الإثنين، بقيادة قطاع التكنولجيا الذى ارتفع بدعم من سهم أبل الض ارتفع بنحو 2 % ليقود مؤشر داو جونز.

ونفى البيت الأبيض تقارير صحفية تشير إلى أن الولايات المتحدة تخطط في الوقت الحالي لمنع الشركات الصينية من الإدراج في البورصة الأمريكية.

وكانت تقارير صحفية ذكرت الجمعة الماضية أن واشنطن تدرس فرض قيود على الاستثمارات الأمريكية في الصين من بينها شطب الشركات الصينية من البورصة الأمريكية.

ومن المقرر أن تعقد الولايات المتحدة والصين محادثات رسمية في واشنطن بداية من 10 أكتوبر المقبل.

وعند التسوية، ارتفع "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.4 بالمائة إلى 26916.8 نقطة، ليسجل مكاسب شهرية بنحو 1.9 بالمائة وفصلية بنسبة 1.1 بالمائة.

كما زاد "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 2976.7 نقطة، ليحقق مكاسب شهرية وفصلية بنحو 1.7 بالمائة و1.2 بالمائة على التوالي.

وصعد "ناسداك" بنسبة 0.7 بالمائة إلى 7999.3 نقطة، ليسجل مكاسب شهرية بنحو 0.4 بالمائة لكنه تراجع بنسبة 0.1 بالمائة.

بحلول الساعة 8:15 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة إلى 99.406.

تعافت البورصة الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، بدعم من أسهم شركة أبل بالرغم من تقارير صدرت الأسبوع الماضي عن أن واشنطن تدرس إلغاء قيد شركات صينية من البورصات الأمريكية.

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 32.08 نقطة بما يعادل 0.12 بالمئة إلى 26852.33 نقطة، وفتح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا 5.28 نقطة أو 0.18 بالمئة إلى 2967.07 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 24.46 نقطة أو 0.31 بالمئة إلى 7964.09 نقطة.

وهبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية للهبوط في نهاية تعاملات الجمعة الماضية، مع عودة المخاوف التجارية، لتسجل خسائر أسبوعية، بقيادة أسهم قطاع التكنولوجيا خسائر "وول ستريت" في ختام التعاملات.

وتراجعت البورصة الأمركة بعد تقرير صحفي أشار إلى أن الولايات المتحدة تفكر في الحد من الاستثمارات الأمريكية في الصين، بعد أن ارتفعت في بداية التعاملات مع تزايد التفاؤل التجاري وسط تقارير صحفية تشير إلى تحديد موعد المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين يومي 10 و11 أكتوبر المقبل.

كما يراقب المستثمرون التطورات السياسية في واشنطن مع تحرك الكونجرس لمساءلة ترامب بعد اتهامه بطلب تدخل دولة أجنبية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

هذا المقال "البورصة الأمريكية تحقق مكاسب شهرية بنهاية التعاملات اليوم" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق