Orange تنظم ورشة عمل عن التكنولوجيا الحديثة لطلاب أكاديمية البرمجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم -
نظمت Orange الأردن مؤخراً ورشة عمل قدّمها المهندس نضال البيطار، الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن "إنتاج"، في مقر أكاديمية البرمجة الخاصة بها. وتعد الأكاديمية، التي افتتحتها Orange الأردن في شهر حزيران من العام الحالي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، إذ أنشأتها الشركة بالتعاون مع مؤسسة Simplon.Co بهدف توفير المساقات التعليمية المجانية للطلاب الشباب وخلق فرص وظيفية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وخلال زيارته لأكاديمية Orange للبرمجة، قام المهندس نضال البيطار بتناول مواضيع أبرزها التعريف بوظائف تكنولوجيا المعلومات بصورة عامّة، والوظائف المطلوبة في المستقبل، وأفضل التقنيات المرتقبة في عام 2020، بالإضافة إلى أهمّ المهارات الواجب تعلّمها في عامي 2020 و2021. وتهتم Orange الأردن بتوفير كافة أشكال الدعم لطلاب الأكاديمية، وإعطائهم نظرة شمولية لسوق تكنولوجيا المعلومات والوظائف المطلوبة فيه، كما أنها تؤكد على أهمية اطلاعهم المستمر على أحدث المستجدات في القطاع والإحصائيات في لغات البرمجة على المستوى المحليّ والعالمي، ليس من خلال الأكاديمية فحسب، بل بالتفاعل مع العاملين والمتميزين فيه.

هذا وتقدّم Orange الأردن دورات تدريبية في لغات البرمجة لتعزيز قدرات طلاب الأكاديمية في مجال تطوير التطبيقات والبرمجيات، فضلاً عن دورات تنمية الشخصية والإدارة والتقنيات الحديثة، ليمثّلوا بذلك نموذجاً معرفياً متكاملاً يساهم في تطوير التجارب الرقمية في المملكة، ولتزيد إمكانية عثورهم على وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات تفتح لهم آفاق الإبداع والتميز.

ويذكر أن أكاديمية Orange تم تأسيسها انطلاقاً من رؤية الشركة الدّاعمة للتحوّل الرقمي في المملكة؛ إذ تحرص على تمكين الشباب من خلال تطوير مهاراتهم لإثراء فرصهم في إيجاد عمل، بالإضافة إلى تكثيف المبادرات التي تهدف لسد الفجوة الرقمية في مختلف أنحاء المملكة، تماشياً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتطوير التعليم نحو الاقتصاد المعرفي والمبادرة الملكية للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا "ريتش 2025"، ونظراً لما يتمتع به هذا القطاع من إمكانات من شأنها دفع عجلة التنمية المستدامة في بقية قطاعات المملكة.

هذا المقال "Orange تنظم ورشة عمل عن التكنولوجيا الحديثة لطلاب أكاديمية البرمجة" مقتبس من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق