"ساسكو" تحصل على الموافقة بزيادة هامش الربح لمحطات الوقود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)، عن حصولها على موافقة، وزارة الطاقة السعودية على زيادة هامش الربح لمحطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة للشركة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن هامش الربح الجديد هو 15 هللة للبنزين بدلاً عن 9 ‏هللات للتر، و5 هللات للديزل بدلاً عن 3.5 هللة للتر.

وأكدت الشركة على عدم تأثر أسعار بيع التجزئة في المحطات ‏على المستهلك النهائي.‏

ولم يحدد هذا الإخطار بداية تاريخ تطبيق الهامش الجديد، حيث أوضحت وزارة الطاقة في خطابها إلى ‏مجلس الغرف السعودية بأن شركة أرامكو ستقوم بتطبيق هامش الربح الجديد لمحطات الوقود ومراكز الخدمة ‏الملتزمة بإشتراطات التأهيل الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وتقوم بالتنسيق ‏مع وزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يخص أي تعديل أو إضافة على قائمة الشركات المؤهلة الصادرة من ‏وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وسيتم منح الشركات التي يتم تأهيلها مستقبلاً هامش الربح الجديد بداية ‏من الشهر الميلادي التالي لحصولها على شهادة التأهيل، كما سيتم إيقاف ‏العمل بالهامش الجديد للشركات التي تم سحب التأهيل منها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.‏

ونوهت (ساسكو)، إلى أنها تعتبر من أولى الشركات التي ‏تم منحها شهادة التأهيل لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة الصادرة من وزارة الشؤون ‏البلدية والقروية.‏

وقالت الشركة، إن الأثر المالي ‏المترتب على تعديل هامش ربح المشتقات النفطية سوف ينعكس إيجاباً على النتائج المالية للشركة إبتداءً من ‏تاريخ تطبيق الهامش الجديد.

وتعابعت: "لا يمكن تحديد القيمة الفعلية للأثر المالي خلال الوقت الحالي لإرتباط ذلك ‏بالمبيعات الفعلية للمنتجات البترولية وتاريخ التطبيق".

وأكدت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عن أي مستجدات في هذا ‏الموضوع مستقبلاً.‏

ترشيحات:

أرباح "ساسكو" تتراجع 44% بالربع الثاني من 2019

الطاقة السعودية توافق لـ"الدريس"على زيادة هامش الربح في البنزين والديزل

"سابك" تحصل على موافقة بدمج "صدف" في "بتروكيميا"

13 قراراً لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

السعودية تُقر إطلاق المنظومة الوطنية للتعامل مع المنتجات الحلال

أعضاء بالشورى السعودي يوجهون مطالبات لمؤسسة الحبوب

إطلاق نظام لحجز مواعيد الشاحنات بالموانئ السعودية قريباً

هذا المقال ""ساسكو" تحصل على الموافقة بزيادة هامش الربح لمحطات الوقود" مقتبس من موقع (مباشر (اقتصاد)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مباشر (اقتصاد).

أخبار ذات صلة

0 تعليق