المركزي في زيمبابوي يستعد لإصدار فئات جديدة من عملة البلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

4ff89d25a1.jpg

"الاقتصادية" من الرياض

يستعد البنك المركزي في زيمبابوي لإصدار أوراق نقدية جديدة فئة 2 دولار زيمبابوي (حوالي 0.13 دولار أمريكي) و 5 دولارات، وطرحها للتداول في وقت لاحق من الشهر الجاري بعد حوالي عشرة أعوام من الغياب.
ومنذ قررت الحكومة في زيمبابوي في يونيوالماضي إعادة عملتها الدولار الزيمبابوي، وحظر استخدام العملات الأجنبية بعدما تم التخلي عنه في عام 2009 لمواجهة التضخم المفرط، جرت التعاملات من خلال سندات ورقية وعملات معدنية، كانت تساوي القيمة الإسمية للدولار الأمريكي، وفقا لما أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء نقلا عن الجريدة الرسمية للحكومة.
وتعمل لجنة السياسة النقدية بالبنك على تعزيز كميات النقد المتاحة عبر زيادة تدريجية في المطروح منها على مدار الأشهر الستة المقبلة، بحسب ما ذكره محافظ البنك المركزي الزيمبابوي جون مانجوديا في 29  أكتوبر بحسب ما نشرت "الألمانية".
وتعاني زيمبابوي من معدلات تضخم كبيرة وصلت إلى 17.7 في المائة في شهر سبتمبر الماضي. ولن تصدر وكالة الإحصاء الوطنية في زيمبابوي بيانات على أساس سنوي حتى شهر فبراير 2020، وتقول إنها في حاجة لمزيد من الوقت لجمع بيانات المقارنة بعد طرح عملة جديدة في وقت سابق العام الجاري.
وكانت زيمبابوي طرحت في 21 فبراير الماضي عملة جديدة، "أر.تي.جي.إس دولار"، مكافئة للدولار الأمريكي.

إنشرها

هذا المقال "المركزي في زيمبابوي يستعد لإصدار فئات جديدة من عملة البلاد" مقتبس من موقع (الاقتصادية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق