بدء أعمال قمة "آسيان" والقمم المرتبطة بها في تايلاند

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

3f5076f6fd.jpg

"الاقتصادية" من الرياض

بدأت في العاصمة التايلاندية اليوم أعمال قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والقمم المرتبطة بها وسط حضور قادة جميع الدول الأعضاء في الرابطة ودول شركاء الحوار.
ودعا رئيس الوزراء التايلاندي بريوث تشان أوتشا في مستهل أعمال القمة إلى تعزيز الاقتصاد الإقليمي بين دول آسيان وتبني تقنيات الاتصالات الرقمية الجديدة وإنفاق المزيد على البنية التحتية والتدفق السلس للسلع والمواهب في جميع أنحاء المنطقة.
من جانبه حث رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد المسؤولين ورجال الأعمال في جنوب شرق آسيا على الاتحاد لمواجهة الاجراءات الحمائية الناشئة في جميع أنحاء العالم، داعيًا إلى الاستفادة من سكان المنطقة البالغ عددهم 650 مليون نسمة ،بحسب ما نشرت "واس".
ويحضر هذه القمم جميع قادة رابطة (آسيان) العشرة وهي تايلاند وماليزيا وسنغافورة واندونيسيا وفيتنام وكمبوديا ولاوس والفلبين وبروناي وميانمار وشركاء الحوار منهم قادة الصين وأستراليا واليابان والهند وكوريا الجنوبية ونيوزيلاندا.

إنشرها

هذا المقال "بدء أعمال قمة "آسيان" والقمم المرتبطة بها في تايلاند" مقتبس من موقع (الاقتصادية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق