"تنمية الصادرات" تخاطب مصدريها بإعفاء 724 بندا جمركيا من الضريبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خاطبت هيئة تنمية الصادرات، المصدرين، بإعفاء 724 بندا جمركيا من الضريبة الجمركية والتي تمثل سلع استراتيجية هامة للمواطنين.

وقالت الهيئة: إن مصلحة الجمارك المصرية أصدرت قرارا بإعفاء لـ724 بندا جمركيا من الضريبة الجمركية، وتمثل نسبة 12.5% من بنود التعريفة الجمركية مثل السلع الاستراتيجية (الأرز – القمح – الذرة – الشوفان – جميع البذور للبذار - بعض أصناف الأسماك – الحيوانات الحية من فصيلة الأبقار والضأن والماعز ولحومها، سواء وردت طازجة أو مبردة أو مجمدة – الزيوت بذور عباد الشمس – أدوية الأورام وزراعة الأعضاء، أدوية القلب والأوعية الدموية أدوية البلهارسيا، وأدوية الأمراض المستعصية والأمراض المزمنة والنفسية العصبية والعصبية.

وانطلاقا من حرص الدولة على تشجيع الصناعة في مصر وجذب الاستثمارات، فقد تم إعفاء المواد الخام وبعض الآلات والمعدات مثل:
(الأسمدة - الغزول سواء من صوف أو كتان أو حرير أو قطن – الآلات والأجهزة الداخلة في الصناعات مثل آلات المواد النسجية ومصنوعاتها – عدد آلية داخلة في صناعة الأحجار- آلات وأجهزة داخلة في صناعة الورق).

هذا المقال ""تنمية الصادرات" تخاطب مصدريها بإعفاء 724 بندا جمركيا من الضريبة" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق