العثيم: خطاب الملك أمام مجلس الشورى يؤكد المضي في خدمة الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أشاد الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله العثيم القابضة بخطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي ألقاه أمام مجلس الشورى في فاتحة أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة للمجلس وذلك بمقره في الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقال العثيم إن خطاب خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- جاء شاملا وحمل رسائل مهمة لمواقف المملكة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، والمحلية وسياساتها الاقتصادية، وعزمها لتحقيق المزيد من الإنجازات عبر رؤية 2030، وما بذلته من جهود لتسهيل ممارسة الأعمال حتى تم تصنيف المملكة هذا العام من قبل البنك الدولي كأكثر الدول تقدماً والأولى إصلاحاً من بين 190 دولة في العالم.

وأكد العثيم أن الخطاب يبعث الاطمئنان لتعزيز المكتسبات والمضي قدما في تنفيذ البرامج الإصلاحية لرفع تنافسية المملكة للوصول بها إلى مصاف الدول العشر الأكثر تحفيزاً للأعمال في العالم، مشيراً إلى أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين والتي ستبدأ من الشهر القادم سيعزز من الدور المهم للمملكة وتأثيرها في الاقتصاد العالمي.

وأضاف العثيم بأن خطاب خادم الحرمين الشرفين -أيده الله- حمل بشائر من الخير والطمأنينة ورسم معالم الطريق وأبرز اهتمامات الدولة وسعيها المتواصل من أجل بناء المواطن السعودي وتعزيز إسهاماته في بناء الدولة، فضلا عن دعم القطاع الخاص وتمكينه كشريك فاعل في التنمية.

وبين العثيم أن الخطاب المبارك أكد على ثوابت المملكة والسياسة الراشدة والحكيمة والنهج القويم الذي سارت عليه منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -يرحمه الله-، والعهود التي تلت مرحلة التأسيس على المستويين الداخلي والخارجي ويعبر عن وعي القيادة لحجم التحديات التي تواجه المنطقة والدور المنتظر للمملكة العربية السعودية في تنقية الأجواء، ونشر ثقافة السلام، وتحقيق الأمن والأمان وتعزيز التفاعل مع الشعوب لترسيخ قيم التسامح والتعايش مع التأكيد بأن الحل السياسي للأزمات الدولية هو الأفضل لتحقيق تطلعات الشعوب نحو السلام والتنمية والاستقرار.

وختم العثيم حديثه بالدعاء أن يحفظ لبلادنا أمنها وسلامها واستقرارها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظهم الله-.

هذا المقال "العثيم: خطاب الملك أمام مجلس الشورى يؤكد المضي في خدمة الوطن" مقتبس من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق