قواعد ومزايا شهادات الإيداع الدولية.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقوم الفكرة الأساسية في نظام شهادات الإيداع الدولية على تحقيق زيادة ملموسة في الاستثمار الأجنبي غير المباشر في الأوراق المالية المصرية، حيث إن الفكرة الأساسية في نظام شهادات الإيداع قائمة أساسًا على تحقيق إمكانية عرض أوراق مالية محلية في أسواق عالمية من خلال إدراج وتداول شهادات الإيداع في البورصات العالمية (بحيث تكون الأوراق المحلية محفوظة باسم بنوك الإيداع الدولية "وسيط دولي" في مصر كغطاء لشهادات الإيداع).

- مزايا إصدار شهادات الإيداع الدولية:
بالنسبة للشركة مصدرة الورقة المالية:
تدعيم أنشطة الشركات المحلية في أسواق المال العالمية وإيجاد تواجد لها وتحسين عملية تقييم السهم المحلى، كما تحقق توسيع قاعدة الملكية (أسواق داخلية وخارجية)، وإتاحة التعامل لعدد أكبر من المستثمرين بما يحقق سيولة للورقة المالية.

- مزايا التعامل في شهادات الإيداع بالنسبة للمستثمرين من خارج مصر:
سهولة الاستثمار في أسواق مالية مختلفة، وسهولة التحويل لأسهم محلية عن طريق بنك الإيداع، والاستفادة من فروق الأسعار (التباين السعري) Arbitrage، وإتاحة تنويع الاستثمار وإتاحة الحد من المخاطر المنتظمة من خلال تكوين محفظة منوعة إقليميًا أو دوليًا.

- مزايا نظام شهادات الإيداع بالنسبة للاقتصاد القومى:
الانطلاق نحو أسواق جديدة لتوفير مصادر تمويل جديدة وبالتالى زيادة في الاستثمار الأجنبى غير المباشر في الأوراق المالية المصرية.

هذا المقال "قواعد ومزايا شهادات الإيداع الدولية.. تعرف عليها" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق