4.9 مليار دينار صادرات الأردن الصناعية خلال 10 شهور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرايا -

قالت جمعية المصدرين الأردنيين إن صادرات الأردن الصناعية زادت خلال الأشهر العشرة الماضية من عام 2019 بنسبة 8.7% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وبلغت صادرات القطاع الصناعي خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الماضي 4.933 مليار دينار مقابل 4.539 مليار دينار بالفترة نفسها من عام 2018،وفق الجمعية.

رفع التنافسية

رئيس جمعية المصدرين الأردنيين عمر أبو وشاح أكد في تصريح صحفي السبت على ضرورة التركيز العام الحالي على زيادة الصادرات الصناعية الأردنية ورفع تنافسيتها لتعزيز تواجدها خارجيا و لاسيما بأسواق الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وأشار أبو وشاح، إلى أن الصادرات الصناعية الأردنية تعد مفتاح النمو الاقتصادي للأردن وزيادة الإنتاج وتوفير مزيد من فرص العمل للأردنيين وتعزيز احتياطيات الأردن من العملات الأجنبية واستقطاب استثمارات جديدة.

وشدد على ضرورة دعم تنافسية الصناعة الوطنية خارجيا، مشيرا إلى أن القطاع الصناعي يسهم بما يقارب 25 %من الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد أبو وشاح أن غالبية الدول التي تحقق نسب نمو مرتفعة يكون لديها قطاع صناعي قوي وقادر على تحقيق التنافسية سواء في الأسواق المحلية أو من خلال التصدير والوصول إلى المستهلكين في مختلف دول العالم.

ولفت أبو وشاح إلى أن الجمعية ستنفذ العام الحالي جملة من النشاطات والمشاركة بالمعارض التي تستهدف الترويج للمنتجات الصناعية الوطنية بالعديد من أسواق التصدير ولمساعدتها على تجاوز التحديات التي تعيشها حاليا جراء ارتفاع تكاليف الإنتاج وانحسار أسواقها التقليدية بفعل تطورات المنطقة السياسية والأمنية.

وبين أن إقرار نظام الحوافز الضريبية ونظام الدعم المالي للصناعة إلى جانب الحوافز الأخرى التي قدمتها الحكومة للقطاع، من شأنه أن يسهم بتعزيز تواجد منتجات الصناعة بالسوق المحلية ويضمن أيضا استمرار تنافسيتها وتواجدها بأسواقها التصديرية البالغة 130 سوقا حول العالم.

تأسست جمعية المصدرين الأردنيين عام 1988 بهدف دعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي وتنفيذ النشاطات الهادفة لتنمية صادرات الأردن الصناعية.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


هذا المقال "4.9 مليار دينار صادرات الأردن الصناعية خلال 10 شهور" مقتبس من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق