مصر تتصدر الدول الإفريقية في معاملات رأس مال المخاطر خلال 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

تصدرت مصر الدول الإفريقية في معاملات رأس المال المخاطر "VC" التي تم الإفصاح عنها في عام 2019 حيث حصلت الشركات الناشئة المصرية على أكبر عدد وقيمة تمويل لمعاملات رأس المال المخاطر (VC) التي ذهبت إلى الشركات الناشئة في المرحلة الأولى في أفريقيا في عام 2019 .

شكلت مصر 27٪ من معاملات رأس المال المخاطر المفصح عنها من حيث الحجم و 25٪ من حيث القيمة.حيث نجحتالشركات الناشئة المصرية في تنفيذ 24 صفقة بقيمة 73.3 مليون دولار في العام الماضي من بين إجمالي 88 صفقة رأس المال المخاطر VC تم الإفصاح عنها بقيمة إجمالية بلغت 290 مليون دولار رفعتها الشركات الناشئة الأفريقية هذا العام.

وتعد مصر أسرع أسواق الشركات الناشئة نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك ثاني أكبر سوق وذلك وفقًا لما جاء في تقريرMagnit's 2018 MENA Venture Investment Report. بعد أن نمت حصة مصر من إجمالي عدد اتفاقيات التمويل الأولي بنسبة 7٪ على أساس سنوي إلى 196.5 مليون دولار أمريكي ، وهو ما يمثل 22٪ من إجمالي إغلاقات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2018.

وتصدرت سويفل Swvl معاملات التمويل في إفريقيا حيث كانت جولة تمويل B-2 من Swvl للتطبيق المصري هي أفضل صفقة رأس مال مخاطر "VC" في الشركات الناشئة في أفريقيا ، وهو ما يمثل أكثر من 57 ٪ من إجمالي مبلغ التمويل في الشركات الناشئة المصرية.حيث اشترك في إدارة الجولةالسويدي VC Vostok Ventures و BECO Capital ومقرها دبي.

كما احتلت شركة Adzily منصة الإعلانات الداخلية المصرية المركز السادس في القائمة: من خلال جولة تمويل بقيمة 12.2 مليون دولار أمريكي من شركة ثروات للاستثمارات الخاصة القابضة في المملكة العربية السعودية.وحصل قطاع النقل والتنقل على الحصة الأكبر من التمويل في إفريقيا هذا العام ، يليه fintech وقطاع التوزيع. من بين ثماني شركات ناشئة في مجال النقل أغلقت معاملات في أفريقيا هذا العام ، كانت ثلاث شركات مصرية.

هذا المقال "مصر تتصدر الدول الإفريقية في معاملات رأس مال المخاطر خلال 2019" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق