التنمية الثقافية : أكثر من 70 ليلة عرض في رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفالا بشهر رمضان الكريم، يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، فعاليات فنية وثقافية بمختلف مراكز الإبداع التابعة له ، حيث صرح بذلك أ.د فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، وأضاف ان الفعاليات تقام فى ثلاثة عشر مركزا للإبداع بالقاهرة والإسكندرية .

وأضاف عبد الوهاب، أن برنامج الصندوق يتضمن عروضا فنية لكبار الفنانين والفرق الفنية، بالإضافة إلى عروض سينمائية وإنشاد دينى.

ويشارك هذا العام نخبة من الفنانين منهم: فنانة الهارب منال محيي الدين وفرقتها، الفنان عامر التوني وفرقة المولوية المصرية، المنشد الشيخ محمود التهامي، أوركسترا بيت العود، السيرة الهلالية لفرقة الشيخ زين محمود، ثنائى العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف.

كما تستمر العروض التراثية التى يقدمها الصندوق: فرقة النيل للآلات الشعبية، القومية للفنون الشعبية الأراجوز وخيال الظل، التنورة التراثية، العروض الفنية الصوفية : "طقوس السمو" و"سماع" .

كما يقام عدد من العروض الفنية والثقافية بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة المختلفة منها :ملتقى رؤية لأفلام الشباب (الدورة الثالثة) بالتعاون مع المركز القومى للسينما بمركز الإبداع الفني بالقاهرة، عروض الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بالتعاون مع البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع الإنتاج الثقافي، وحفلات موسيقى عربية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ندوة (ثقافة العمارة للأطفال و الشباب) بالتعاون المجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة لعروض غنائية وموسيقية بالتعاون مع المركز القومي للمسرح والموسيقي الشعبية.

هذا المقال "التنمية الثقافية : أكثر من 70 ليلة عرض في رمضان" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق