أخبار الفن : كندة علوش عن مهرجان الجونة: مش فساتين وبس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انتقادات كثيرة وجهت لمهرجان الجونة السينمائي، والذي اختتمت فعاليات دورته الثالثة يوم الجمعة الماضي، حيث اعتبره البعض مجرد "مهرجان للفساتين"، على حد قولهم.

اقرأ أيضا: ياما في الجونة مظاليم !

ردت الفنانة السورية كندة علوش على تلك الانتقادات مؤكدة أن الجونة السينمائي من أهم المهرجانات في المنطقة، وأصبح له اسم كبير دوليًا وعالميًا في وقت قياسي، وبالتالي الانتقادات التي توجه له هي انتقادات ظالمة وغير موضوعية، لأنها تهدر جهود القائمين عليه.

وكتبت عبر حسابها على Twitter: "ليس دفاعاً عن مهرجان الجونة.. ولكن كلمة حق.. مهرجان الجونة السينمائي هو اليوم واحد من أهم المهرجانات السينمائية في المنطقة أصبح له اسم كبير دولياً وعالمياً في وقت قياسي هو ليس مجرد مهرجان فساتين وسجادة حمراء كما يتصور الكثيرون، وليس ذنبه وذنب القائمين عليه أن معظم الإعلام يختصر هذه الفعالية الهامة بمجموعة من الفساتين والإطلالات".

تابعت: "يعرض المهرجان أهم وأحدث الأفلام العربية والعالمية بحضور صناعها ويسابق بعرضها أكبر المهرجانات يقيم يومياً العديد من الندوات والنقاشات المهمة والمفيدة للمهتمين بالسينما بالإضافة لورش العمل. كما يقدم من خلال منصة سيني جونة الدعم المادي واللوجستي لأفلام مصرية وعربية ويساعدها كي ترى النور، يستضيف نجوم من العالم".

أضافت: "يحزنني ألا نكون فخورين بهذا المنجز المصري والعربي الشديد الأهمية وأن ننجر وراء موجة من الانتقادات والشتم وأن نختصر جهود القائمين على هذا المهرجان بالكلام عن الفساتين والإطلالات والعثرات.. كل الشكر للقائمين على مهرجان الجونة من مؤسسين ومنظمين وصولاً للفنيين العاملين على تنفيذ كل التفاصيل لإنجازهم دورة ثالثة منظمة ومهمة وكل التوفيق في التخطيط والتحضير للدورات القادمة".

View this post on Instagram

ليس دفاعاً عن مهرجان الجونة ولكن كلمة حق.. مهرجان الجونة السينمائي هو اليوم واحد من اهم المهرجانات السينمائية في المنطقة بفضل التنظيم العالي وبرنامج الأفلام المعروضة وصناع الأفلام المشاركين.. أصبح له اسم كبير دولياً وعالمياً في وقت قياسي هو ليس مجرد مهرجان فساتين وسجادة حمراء كمايتصور الكثيرون وليس ذنبه وذنب القائمين عليه ان معظم الإعلام يختصر هذه الفعالية الهامة بمجموعة من الفساتين والإطلالات، يعرض المهرجان أهم وأحدث الأفلام العربية والعالمية بحضور صناعها ويسابق بعرضها اكبر المهرجانات يقيم يومياً العديد من الندوات والنقاشات المهمة والمفيدة للمهتمين بالسينما بالإضافة لورش العمل كما يقدم من خلال منصة سيني جونة الدعم المادي واللوجستي لأفلام مصرية وعربية ويساعدها كي ترى النور، يستضيف نجوم من العالم.. يحزنني ألا نكون فخورين بهذا المنجز المصري والعربي الشديد الأهمية وان ننجر وراء موجة من الانتقادات والشتم وان نختصر جهود القائمين على هذا المهرجان بالكلام عن الفساتين والإطلالات والعثرات.. كل الشكر للقائمين على مهرجان الجونة من مؤسسين ومنظمين وصولاً للفنيين العاملين على تنفيذ كل التفاصيل لانجازهم دورة ثالثة منظمة ومهمة وكل التوفيق في التخطيط والتحضير للدورات القادمة #gff19 #gounafilmfestival #gouna @elgounafilmfestivalofficial

A post shared by Kinda Alloush كندة علوش. (@kindalloush) on

View this post on Instagram

يشار إلى أن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، كانت قد انطلقت يوم الخميس 19 سبتمبر، واختتمت يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، بحضور حشد من النجوم من بينهم درة وأروى جودة وخالد الصاوي وحلا شيحة وأحمد داود وزوجته علا رشدي وشيرين رضا ودينا الشربيني.

يهدف المهرجان إلى ‏جمع ‏صناع ‏السينما في المنطقة ‏بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل ‏إبداعاتهم ‏السينمائية، ‏وهو الأمر الذي ‏يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة ‏السينما ‏العربية نحو ‏الأمام حيث يتنافس ‏ما يزيد عن 80 فيلما‎.

اقرأ أيضا:

كندة علوش: زوجي من يختار إطلالتي

بالفيديو- رقص كندة علوش في الجونة

هذا المقال "أخبار الفن : كندة علوش عن مهرجان الجونة: مش فساتين وبس" مقتبس من موقع (فى الفن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو فى الفن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق