بعد فصله من ماسبيرو.. مخرج بـ"النيل للدراما" يظهر على "جزيرة الإخوان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد مرور حوالي عام على فصله من الهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو"، ظهر المخرج علي أبو هميلة مدير عام التسجيلات الخارجية بقناة النيل للدراما، على قناة "الجزيرة" في مدخلة من تركيا الذى انتقل إليها مؤخرا.

حيث هاجم "أبو هميلة" صناع فيلم "الممر"، وذلك في التغطية الخاصة التي قامت الجزيرة بتخصيصها لرصد ردود أفعال الشارع المصري على الفيلم، حيث وجه المخرج انتقادات شديدة للفيلم، منها أن السيناريو لم يقم على قصة حقيقية، وتم إنتاجه خصيصا لتجميل صورة الجيش لدى الشعب، وأنه يصنف كفيلم درامي وليس كفيلم حربي، ويوجد به الكثير من الأخطاء الفنية.

المحكمة التأديبية العليا فصلت "أبو هميلة" بعد تجاوزاته في حق القيادة السياسية

فيما أكد أحمد طه رئيس الإدارة المركزية للشؤون القانونية بالهيئة الوطنية للإعلام، أن فصل "أبو هميلة" جاء بناء على قرار من المحكمة التأديبية العليا في القضية رقم 176 لسنة 58، وذلك بعد ثبوت نشره عبارات غير لائقة في حق رئيس الجمهورية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

وأضاف "طه" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن تقرير الاتهام أكد أن "أبو هميلة" سلك مسلكا لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة العامة، التي خرج على مقتضياتها بأن كتب ونشر عبارات تحريضية ضد البلاد وقيادتها السياسية عبر الصفحة الخاصة به.

رئيس قطاع القنوات المتخصصة: علاقة "أبو هميلة" بماسبيرو انتهت منذ عامين

وأكد أسامة بهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة لـ"الوطن"، أن "أبو هميلة" انتهت علاقته بماسبيرو منذ نحو عامين، حيث أن آخر وظيفة له كانت مدير الإعداد والتنفيذ بقناة النيل للدراما، وبعد أن قام بمهاجمة القيادات السياسية بعبارات تحريضيه على صفحته على فيس بوك، صدر قرار من الشؤون القانونية بإيقافه عن العمل وتم تحويله للمحكمة التأديبية التي قامت بفصله بشكل نهائي منذ حوالي العام.

هذا وقد بدأت وقائع القضية ببلاغ من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى النيابة الإدارية للإعلام مرفق به ملف التحقيق الإداري، رقم 105 لسنة 2016 بشأن ما انطوت عليه مذكرة رئيس قطاع الأمن والمتضمنة نشر علي أبو هميلة عبارات تحريضية وغير لائقة في حق القيادة السياسية.

وأُرفقت بالمذكرة صور ضوئية من بعض المنشورات على الصفحة الشخصية للمتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي تمثل نقدا للقيادة السياسية وعبارات سب وقذف.

هذا المقال "بعد فصله من ماسبيرو.. مخرج بـ"النيل للدراما" يظهر على "جزيرة الإخوان"" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق