أنتم كالجثة في يد مغسلها.. أول دروس الإخوان لأتباعها.. شاهد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال أيمن محسب، عضو هيئة تدريس بإحدى الجامعات المصرية: إن جماعة الإخوان هي جماعة ظلامية، تعمل في سرية تامة لا تستطيع مواجهه النور، مؤكدا أن الجماعة أخذت الستار الديني واجهة لها.

وأشار أيمن محسب، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يذاع على قناة مصر الأولى، أن مثل هذه الجماعات أول الدروس التي تعلمها لأعضائها هي مقولة: "أنت كالجثة في يد مغسلها"، أي ليس لهم دور او رأي وما عليهم إلا السمع والطاعة لكل ما يقال من القائد، وهي أولى ملامح الإرهابية في الحديث.

وأوضح أيمن محسب، أن هذه الجماعة تنقسم إلى قسمين، الأول هم القادة، والثاني هم التابعين لهؤلاء القادة، مؤكدًا على أن هؤلاء القادة هم أشخاص غامضون لا يتحدثون كثيرًا ولا يكشفون عن هويتهم بسهولة، أما التابعين فهم راضون لكل ما يأمرون به وينقسمون إلى أسر مكونة من 4 أو 5 أفراد ويرأسهم أخر ولكن كل منهم في جزيرة منعزلة عن الأسر الأخرى.

وتابع محسب، أن ما كشف فساد تلك الجماعة وظهرت حقيقتها هي الفترة التي تولوا فيها حكم البلاد، وكشفت عن فسادهم السياسي والفكري والديني والإداري والعلمي.

هذا المقال "أنتم كالجثة في يد مغسلها.. أول دروس الإخوان لأتباعها.. شاهد" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق