رامي جمال يتحدث عن تفاصيل إصابته بالبهاق في "صاحبة السعادة": "البقع أصبحت سبب سعدي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة- سما جابر الثلاثاء,03 كانون اﻷول (ديسمبر) 2019

في أول ظهور إعلامي له بعد إعلانه إصابته بمرض البهاق، حل الفنان رامي جمال ضيفًا على برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر شاشة dmc المصرية، وتحدث رامي عن طبيعة مرضه وكيف تعامل معه.

رامي جمال مع اسعاد يونس

أول ظهور إعلامي لرامي جمال بعد إصابته بالبهاق

وأكد رامي جمال خلال اللقاء أنه اعتقد في البداية أن إصابته بالبهاق ستكون سببًا في إنهاء عمله بالمجال الفني، خاصة في ظل تحذير بعض المقربين منه له بن طبيعة المرض وظهوره في الحفلات والبرامج لا يتوافقان معًا.

وأوضح رامي جمال أنه قبيل كتابة المنشور الشهير الذي كشف خلاله عن المرض؛ كان يعتقد أنه سيتلقى العديد من التعليقات السلبية، لكنه أكد أنه لم يجد تعليقًا واحدًا سلبيًا، ولم يتلق سوى الدعم من المتابعين، وهو ما جعله في حالة نفسية أفضل، وأضاف: "اتأذيت نفسيًا لكن الحب والدعم اللي لاقيته فرق معايا.. وبقيت أبص على البقع وأقول واضح إنك هتبقي سبب سعادتي". 

الفنان رامي جمال

متى اكتشف رامي جمال إصابته بالبهاق؟

وعن بداية اكتشاف مرضه، أكد المطرب الشاب أنه منذ 4 سنوات، وجد بعض البقع البيضاء الصغيرة غير الملحوظة في يده، وعلى الفور توجه للطبيب الذي أكد له أنه مصاب بمرض البهاق، لكنه في مرحلة من السهل أن يسيطر عليه ويحجم من انتشاره في باقي الجسد.

وتابع رامي جمال أنه خلال الـ4 سنوات الماضية انتقل بين عدة أطباء، وقام بتغيير العلاج الذي يتلقاه أكثر من مرة، لكنه فوجئ منذ حوالي 5 أشهر فقط، بانتشار تلك البقع بشكل أسرع من ذي قبل، كما أنه بات ممنوعًا من تلقي العلاج الذي يحتوي على "الكورتيزون" والذي يساعد في عدم انتشار البقع، وهو ما جعل حالته النفسية تزداد سودءًا، كما أن البعض كان يخشى من مصافحته لإعتقادهم بأن مرضه معدٍ.

رامي جمال

رامي جمال يشيد بطريقة تعامل الجمهور مع أزمته

وعبر رامي جمال عن سعادته الشديدة من طريقة تعامل الجمهور العربي مع طبيعة مرضه، واستطرد: "أنا متفاجئ بالتحضر في التعامل مع مشكلتي.. وعيني بقت بتدور على اللي اتأذوا زيي من المرض وبحاول ادعمهم"، وأشار إلى أنه منذ الدعم الذي تلقاه، وجد نفسه أن له دور جديد في الحياة، وهو الحديث عن المرض ومساندة المصابين به.

رامي جمال في صاحبة السعادة

الجدير بالذكر أن الفنان الشاب قد أعلن قبل أسابيع قليلة، عن معاناته مع مرض البهاق الذي أصيب به منذ ما يقارب عام، ولكنه أخفى الأمر في ظهوره طوال هذه المدة بسبب عدم تقبل بعض المحيطين به للأمر ومواجهته لمضايقات وأسئلة منهم، وهو ما جعله يفكر في اعتزال الفن أو أن يواجه الجميع بحقيقة مرضه.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "رامي جمال يتحدث عن تفاصيل إصابته بالبهاق في "صاحبة السعادة": "البقع أصبحت سبب سعدي"" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق