أسرة شبر مية يتحدثون عن دورة المتحدة في إنعاش سوق الدراما (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفل "دوت مصر"، في ندوة فنية بأسرة مسلسل "شبر مية"، بعد النجاح والصدى الواسع الذي حققه العمل، وخلال الندوة، وبسؤال الكاتب الصحفي عمرو صحصاح رئيس قسم الفن عن رأى صناع العمل في إعادة هيكلة سوق الدراما التي أجرتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحدث الحضور عن أراءهم.

كشفت المنتجة مها سليم عن دور الشركة برئاسة رجل الأعمال تامر مرسي، في ضبط السوق الدرامي في الفترة الماضية، حيث أكدت أن الشركة المتحدة وضعت معايير وضوابط مهمة للغاية في ضبط السوق وأول تلك المعايير هي "أجور النجوم"، إذ خفضت المتحدة أجور النجوم بشكل منطقي ومعقول جعل كل صناع الدراما لديهم القدرة على مواصلة الإنتاج وتقديم مشاريع مهمة ذات تكلفة جيدة.

وأعطت مها سليم مثالا يوضح ما فعلته الشركة المتحدة في السوق الدرامي، حيث قالت: "لو عايز تبنى عمارة بـ 10 آلاف جنيه.. وقالولك هناخد منك 6 آلاف بس عشان نعملك الأساس بتاع العمارة .. وبالتالي باقي الفلوس هتعمل دورين بس .. مش هتشطب كويس .. هتسترخص في الأسمنت في الطوب وهكذا".

وأضافت: "بالتالي عندما تضع القيمة الجيدة والموضوعية لأساس تلك العمارة، سيصبح أمامك خطة لبناء مشروع جيد ومميز نظرا لتوفير النفقات بما تسمح به ميرانيتك .. وهو الأمر الذى نفذته الشركة المتحدة في ضبط السوق الدرامي بكل أرياحيه سواء للممثلين والمنتجين والصناعة بوجه عام".

وأوضحت مها، أنه عندما تعطى لبطل العمل القيمة التي يستحقها بما يناسب متغيرات السوق، ستقدم مسلسل جيد الصنع من حيث السفر والموسيقى التصويرية والورق والممثلين وخلافه، ولذلك كانت خطة جيدة للغاية للارتقاء بنصاعة الدراما، والحقيقة "عين العقل" اللى عملته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

وقالت: "الحقيقة عندما توقفت عن الإنتاج العام الماضي، كنت أشعر بحزن شديد، وشعرت أنى مظلومة، ولكن عندما دخلت المنظومة وشاهدت ما فعتله الشركة المتحدة شعرت بقيمة ما فعتله الشركة، والتنظيم الجيد والمستوى الراقي والمجهود الذى بذلته الشركة في الارتقاء بالصناعة، فضلا عن أن المتحدة ضمن لنا حقوقنا فى البيع وبقولهم برافو".

واشارت مها، أن خطة الشركة المتحدة في انتاج الأعمال الدرامية طوال العام، صائبة للغاية، خاصة وسط الزحام الذى يحدث في شهر رمضان، حيث يشعر الممثل والمنتج وخلافه، أنه في حالة عدم تواجده في شهر رمضان سيكون الأمر صعب وسينتظر إلى شهر رمضان اللي القادم، والحقيقة أن الخطة الجديدة تضمن للجميع العمل طوال العام .

 

أما المخرج طارق رفعت قال: أن الاستفادة الحقيقة من خطة الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، ان العرض خارج شهر رمضان حقق نسب مشاهدات عالية للغاية، وفى اعتقادي أن الممثلين والعمل أخد حقه بالكامل، وهو نتيجة ما فعتله الشركة المتحدة.

وأوضح رفعت، شهر رمضان ملئ بالمسلسلات والممثل الذى لم يلحق الشهر الكريم، سيشعر أنه سيجلس في البيت، إلا أن الخطة الجديدة للمتحدة فتحت افاق جديدة لكل أطراف الصناعة..

 

وعن الفنانة نجلاء بدر قالت:  اشجع القرارات الحالية التي اتخذتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لحمايتنا من التمويلات الخارجية المشبوهة، موضحة أن المصريين لديهم مخزون كافي من الأفكار والدارما والمسلسلات التي تنافس العالم وليس الأعمال التركية فقط، وكنا في السابق نبحث عن المسلسلات التركية، رغم أننا لدينا قدرات هائلة وممثلين على أعلى مستوى من التمثيل والفن، ولذلك ارفع القبعة للشركة المتحدة للخدمات الاعلامية على الخطة الدرامية.

 

 

هذا المقال "أسرة شبر مية يتحدثون عن دورة المتحدة في إنعاش سوق الدراما (فيديو)" مقتبس من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق