«ديزني» تودّع المخرج محسن حلمي.. أدوار دبلجها بصوته ستفاجئك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

نعت الصفحة الرسمية، لإصدارات ديزني العالمية، الناطقة بالعربية، «ديزني بالعربي»، رحيل المخرج المسرحي، محسن حلمي، الذي غيبه الموت صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، إذ تحاول الصفحة تقديم الشكر والامتنان، على صوته المؤثر بأفلامهم الكرتونية المُدبلجة.

لم يكن دورًا أو اثنين شهدا صوته، بل قدّم الراحل عدة أدوار، كشفتها الصفحة قائلة: «جسد بصوته شخصية الحمار حوار في سلسلة أفلام (ويني الدبدوب)، كما قدم شخصية الأب جيمس في فيلم (لأميرة والضفدع)، والكابتن جانتو في فيلم (ليلو وستيتش) وسهم في فيلم (كوكب الكنز المفقود) ومأمور في سلسلة أفلام (سيارات). والعديد من الشخصيات المميزة الأخرى».

«من الأصوات القديرة»، هو الوصف الدقيق للراحل، فلخّصت الصفحة مشاركات المخرج المُدبلجة بتلك الكلمات، بل وتابعت الصفحة: «صوت أخر يغادر عالمنا، ولكنه سوف يسكن في ذاكرة محبي ديزني إلى الأبد».

وأختتمت كلماتها: «نتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلته الكريمة ولزوجته الفنانة القديرة سلوى محمد علي، ولكل محبين ديزني أيضاً على هذه الخسارة الكبيرة، رحم الله محسن حلمي وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

ومن المقرر تشييع الجنازة، بعد صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة، الذي تعرّض إلى وعكة صحية، في يونيو الماضي، ونقل إثرها إلى غرفة العناية المركزة. توفي المخرج تاركًا بصمة بالعمل المسرحي، فأخرج الراحل عدة مسرّحيات؛ عريس لبنت السلطان وفيما يبدو سرقوا عبدو.

بالإضافة إلى مسرحية حلو وكداب وأولاد ثُريا. تم تكريمه من قبل لجنة المهرجان القومي للمسرح، يونيو الماضي، عن مجمل الأعمال المسرحية، خلال مسيرته الفنية.

كما أصدر المهرجان القومى كتابًا بعنوان «محسن حلمى العابر للزمن» تكريما واحتفاءً بالمخرج، الذي اشتهر برصيده الفني الغني بالإبداعات المسرحية.

هذا المقال "«ديزني» تودّع المخرج محسن حلمي.. أدوار دبلجها بصوته ستفاجئك" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق