شاهد آخر صور لقائد قوات الحزام الأمني العميد منير اليافعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بث ناشطون صور أولية من الهجوم الإرهابي الحوثي بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة على معسكر الجلاء التابع لقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات في محافظة عدن - جنوب اليمن .

ونشر مصور قناة " عدن لايف " صور لقائد قوات الحزام الأمني العميد منير اليافعي " أبو اليمامة " صباح اليوم قبل مقتله في الهجوم الإرهابي للحوثيين. وصور أخرى بعد الهجوم.

وروى الصحفي ياسر اليافعي التفاصيل الاخيرة في حياة القائد منير اليافعي قبل استهداف المعسكر بلحظات بصاروخ حوثي .

وقال اليافعي ذهبت صباح اليوم بناء على دعوة من الشهيد القائد أبو اليمامة لحضور حفل تخرج دفعة من اللواء 11 صاعقة ودفعة من الدعم والاسناد، وصلت الى المعسكر قبل بدء الحفل بدقائق، سلمت على القائد الشهيد وباقي القيادات واستقبلني بإبتسامته المعروفة .

واضاف : اخذت مكاني في المنصة ضمن الضيوف وشاهدت أبو اليمامة ينزل من المنصة، وقال لي احد الضيوف كان بجانبي يا اخي أبو اليمامة ولا وقف من الصباح وهو يدخل ويخرج يتفقد الجنود واجراءات سير العرض، قلت طبعه كذا .

ومضى بقوله : بعد نزول أبو اليمامة تقريبا بدقيقتين حدث انفجار ضخم خلف المنصة مباشرة حيث استهدفه بشكل مباشر، الانفجار احدث ارباك كبير نزلت صوب الانفجار شفت عدد من الجثث وحفره كبيرة وشظايا يبدو انها لصاروخ وليست عملية إرهابية انتحاري كما كان متوقع .

واختتم حديثه بالقول :عاش شجاع واستشهد شجاع وفي مقدمة الصفوف .

وأعلنت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الخميس وضع قادة الحزام الأمني في المحافظات الجنوبية على رأس قائمة الاستهداف بصواريخها الباليستية المدعومة إيرانيا.

ونقلت قناة الجزيرة في قطر عن القيادي في المليشيات محمد البخيتي قوله " إن جماعته قررت وضع كل قادة الحزام الأمني في #اليمن هدفا للهجمات المقبلة.

وأضاف البخيتي " قرار قوات المجلس الانتقالي خاضع للإمارات مضيفا " لا نستهدف مراكز الشرطة بل جهات عسكرية. رغم أن المليشيات ذاتها أطلقت عدة صواريخ باليستية على مقرات للشرطة والأمن في لحج عدن إضافة إلى هجوم صاروخي على قاعدة العند العسكرية مطلع العام الجاري.

ويأتي تصعيد مليشيات الحوثي الانقلابية ضد قوات الحزام الأمني الذي بدأته المليشيات اليوم بصاروخ باليستي على معسكر الجلاء التابع للقوات المدعومة إماراتياً قتل خلاله قائد القوات العميد منير اليافعي الملقب " أبو اليمامة " بعد أيام من سحب الإمارات قوات رئيسية لها في اليمن.

وتشير مصادر مراقبة " أن المليشيات الحوثية تسعى إلى إرباك صف القوات التابعة للشرعية وقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات وتوسيع هوة الخلافات بينهما .

وبعد لحظات من الهجوم الحوثي على معسكر لقوات الحزام الأمني وجه القيادي في المجلس الانتقالي ورئيس دائرة علاقاته الخارجية " أحمد بن فريد العولقي الاتهام للشرعية بشكل مباشرة وما وصفها بالعناصر المندسة داخلها.

وقال " بن فريد في نص تغريدته على تويتر " مع استشهاد الأبطال اليوم في معسكر الجلاء وعلى رأسهم أسد الجنوب أبو اليمامة، والتفجير الإرهابي في الشيخ عثمان ومع اللغة الهستيرية تجاه الجنوب من عناصر في الشرعية والحوثي معا،ومع وجود كم منفلت ممن يسموا بالنازحين داخل عدن ونحن في حالة حرب علينا مراجعة كثير من الأمور قبل فوات الأوان".

كما استغربت مصادر محلية في عدن من غياب الدفاعات الجوية (الباتريوت) التي تديرها القوات الإماراتية المتبقية في عدن والتي سبق وأن اعترضت عدة هجمات على معسكرات أخرى لقوات الحزام الأمني في المدينة.

على صعيد آخر أعلنت مصادر طبية في عدن ارتفاع حصيلة القتلى من أفراد قوات الحزام الأمني إلى أكثر من 40 بينهم قيادات في اللواء الأول دعم وإسناد.

وتبنت مليشيا الحوثي الانقلابية، الهجوم الذي استهدف عرضاً عسكرياً على معسكر الجلاء في العاصمة عددن، ونتج عنه مقتل أبو اليمامة وآخرون.

وقال متحدث الحوثيين العسكري، إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذتا عملية مشتركة على معسكر الجلاء بعدن 

وأضاف أن العملية، استهدفت عرضا عسكريا بطائرة قاصف 2K وصاروخ بالستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن

وقال سريع: إن العملية نتج عنها مصرعُ وإصابةُ العشرات بينهم قيادات وتسببت فى حالة إرباك كبيرة في صفوفهم.

هذا المقال "شاهد آخر صور لقائد قوات الحزام الأمني العميد منير اليافعي" مقتبس من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق