الاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من بيت جميل بالحرف التقليدية الفسطاط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من بيت جميل بالحرف التقليدية الفسطاط

1 سبتمبر 2019 - 10 : 17

كتب - محمد خضير

يحتفل قطاع صندوق التنمية الثقافية، بتخريج الدفعة التاسعة من برنامج "بيت جميل للحرف التقليدية"، التي تقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز في السابعة مساء الخميس 5 سبتمبر بمقر مركز الحرف التقليدية - "خلف جامع عمرو بن العاص"، بالفسطاط، جيث يتم تخريج هذا العام "22" فنانًا من مجالات مختلفة: "الخزف، النجارة، النحاس".

تأتي منحة بيت جميل، في إطار السعي لتطوير الحرف والحفاظ عليها، من خلال الاحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة في كيفية التعامل التراث الحرفي في العالم للعمل على تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي.

الدبلومة، تهدف إلى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العملي على مدى عامين دراسيين، بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع، وتضم مجالات الدراسة خلال المنحة مهارات الرسم، المنظور الحر، الرسم الحر، الدراسات اللونية، حرفة الزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن (تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة.

يذكر أن عدد خريجي دفعات "بيت جميل"، خلال الدورات السبع السابقة، وصل إلى 106 خريجين، من كل التخصصات والمؤهلات المختلفة.

 

 

هذا المقال "الاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من بيت جميل بالحرف التقليدية الفسطاط" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق