"القومي للمسرح" يعقد لقاء "اعرف أهلك" عن رواندا بمكتبة القاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أقام المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، الملتقى الثالث من برنامج "اعرف أهلك" للتعريف بثقافة دولة رواندا، وذلك مساء أمس الأربعاء بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

وحضر الملتقى نخبة من الضيوف الذين شهدوا المرحلة الانتقالية التي مرت بها رواندا نحو التنمية الأفريقية، والخروج من الظلام إلى نور التنمية والتطور، بالرغم من الصراع القبلي العنصري المرير التي مرت به هذه البلد الشقيق.

وأدار اللقاء الدكتور محمد أمين عبد الصمد مدير إدارة التراث الشعبى بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، تحت إشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

وأشاد السفير الشيخ صالح هابيمانا، سفير رواندا بالقاهرة، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستعادة مصر مكانتها في القارة الأفريقية، مؤكدا أنه أعاد الرأس إلى الجسد مرة أخرى، الأمر الذي يعد عودة الحياة في الكيان الأفريقي، فمصر لديها تاريخ في دعم الحركات التحررية والدول الأفريقية المجاورة.

مكتبة القاهرة تناقش كتاب "دع القلق وابدأ الحياة" لديل كارنيجي

وأقيم ضمن برنامج اللقاء معرض لمجموعة مختارة من الكتب من أهم إصدارات المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، واختتم اللقاء بتكريم الشيخ صالح هابيمانا، من مؤسسة النيل للدراسات الأفريقية والإستراتيجية، وصالون تحيا مصر، كما كرمه المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

هذا المقال ""القومي للمسرح" يعقد لقاء "اعرف أهلك" عن رواندا بمكتبة القاهرة" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق