افتتاح معرض "بهية" لشريف الجلاد وجرجس الجاولي بجاليري نوت (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

افتتح مساء اليوم الإثنين، معرض "بهية" للفنان شريف الجلاد، والنحات جرجس الجاولي، وذلك بجاليري نوت، في الزمالك، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيد، وسط حضور مميز.

ويتضمن المعرض مجموعة متنوعة من أعمال "الجلاد" و"الجاولي"، والتي تتناول المرأة بالتشكيل الفني المستمد قيمتها الفنية من الموروث الحضاري المصري في أسلوب جديد، حيث يستمر المعرض حتى يوم 9 أكتوبر المقبل.

افتتاح معرض «الرؤى المعاصرة» بجاليري نوت في الزمالك (صور)

الفنان شريف الجلاد هو مؤسس ورئيس نادي التذوق البصري، حيث تخرج في كلية الفنون الجميلة بمحافظة المنيا قسم "تصوير زيتي" عام 2006، وشارك في العديد من المعارض أثناء دراسته، وبعد التخرج في مصر والوطن العربي، كما أن له العديد من المقتنيات في جهات حكومية وأفراد بمصر والخارج.

وحصل شريف الجلاد على تكريمات عام 2004 من بينها "جائزة محمد صالح باشراحيل" للإبداع الثقافي في دورتها الأولى، وتكريم من جامعة المنيا في كلية الفنون الجميلة عام 2004، وتكريم من جمعية "أيدينا" لخدمة المجتمع عام 2012، وتكريم من جمعية "كيان" لخدمة المجتمع عام 2013، إضافة إلى تكريم وزارة الثقافة بأول سنوغرافيا من لجنة التحكيم، وجائزة المرتبة الثانية للسنوغرافيا.

أما النحات جرجس الجاولي شارك في العديد من المعارض الفنية كما له أعمال نحت بارزة في محافظات الصعيد مثل تنفيذه تمثال الفلاحة وكليوباترا وأنطونيو في محافظة قنا، كما صنع تابوت أحمس مريت آمون من الأسرة الـ 18 الفرعونية، في مدة شهر، مستخدمًا أخشاب الموسكي ومطعما الوجه بأخشاب الجميز التي كان يستخدمها الفراعنة.

هذا المقال "افتتاح معرض "بهية" لشريف الجلاد وجرجس الجاولي بجاليري نوت (صور)" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق