عاجل.. الكاتبة فوزية مهران "سيدة البحر" في ذمة الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عاجل.. الكاتبة فوزية مهران "سيدة البحر" في ذمة الله

2 نوفمبر 2019 - 18 : 14

كتب - محمد خضير

انتقلت الكاتبة الكبيرة فوزية مهران، الكاتبة بمؤسسة "روز اليوسف"، إلى جوار ربها صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز 88 عامًا، حيث أجريت مراسم الدفن بقرية سندبيس بمدينة قها بمحافظة القليوبية.

يذكر أن الكاتبة الكبيرة الشهيرة بـ"سيدة البحر"، الحاصلة على الجائزة التقديرية، قد عانت على مدار سنوات من تبعات تغيير مفصل، تسبب في مضاعفات احتملتها السيدة العظيمة بصبر، حيث ضربت أروع مثل في المقاومة والرضا، حتى تعرضت أخيرًا لأزمة صحية، تسببت في دخولها العناية الفائقة بأحد المستشفيات بالدقي، حيث قام الأطباء بمتابعتها على مدار أربعة أيام، خرجت بعدها إلى غرفة عادية بعد تحسن حالتها، وبعد خروجها توفاها الله بمنزلها.

وتعد فوزية مهران واحدة من جيل الرواد، الذين أسهموا في إثراء مسرح الثقافة الجماهيرية، بمساهمتها في قوافل إلى القرى والنجوع بمختلف محافظات مصر، وتشهد مسيرتها الصحفية، مشاركتها في ميلاد مجلة "صباح الخير"، وعملها في مجلة "روزاليوسف".

كما قدمت لفترة طويلة مقالها الأسبوعي بجريدة "الأسبوع"، وأسهمت في إلقاء الضوء على عدد كبير من الكاتبات والكتاب الجدد، إضافة إلى ترجمة الأعمال الأدبية، وكانت من أوائل الذين قدموا ترجمة لمسرح العبث، ومن أعمالها: "جياد البحر"، أغنية للبحر، "بيت الطالبات"، "فنار الأخوين"، و"حاجز أمواج"، "رب اجعل لي آية".


اعلان مصر للطيران

هذا المقال "عاجل.. الكاتبة فوزية مهران "سيدة البحر" في ذمة الله" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق