”الأرصاد اليمنية” يوجه تحذير هام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الاحد، تحذيرا هاما للمواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر خاصة الأطفال وكبار السن، خلال الـ 24 ساعة القادمة.
ونبه المركز في نشرته، التي أطلع عليها "المشهد اليمني" سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات تعز، إب، المحويت، حجة، وريمة من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب، كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في المياه الإقليمية وأرخبيل سقطرى من شدة الرياح واضطراب البحر وارتفاع الموج.
وأشار المركز إلى أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً وباردة نسبياً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية، وغائمة جزئياً نهاراً ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على المرتفعات الغربية.
ولفت إلى أن الأجواء بالمناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائم جزئياً نهاراً مع تشكل السحب المنخفضة المتفرقة الممطرة على أجزاء منها، والرياح شمالية شرقية.
فيما تكون الأجواء في السواحل الغربية غائمة جزئيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال، مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة على المناطق الجبلية لمحافظة الحديدة.
وفي السواحل الجنوبية والشرقية سيكون الطقس غائم جزئيا إلى غائم وهطول أمطار رعدية متفرقة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي والمناطق الداخلية منها، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 6 إلى 16 عقدة على خليج عدن وباب المندب والشريط الساحلي الشرقي.
وحسب المركز سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً مع هطول أمطار متفرقة رعدية، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 25 عقدة.
وكان الارصاد اعلن خلال الساعات الماضية، عن تحول العاصفة المدارية في البحر العربي الى منخفض جوي متعمق.

هذا المقال "”الأرصاد اليمنية” يوجه تحذير هام" مقتبس من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق