حملة للكشف المبكر عن مرض الزهايمر بـ"طب" عين شمس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت اليوم، عيادة الذاكرة بمستشفى الشهيد أحمد شوقي للمسنين التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس حملة للكشف المبكر عن مرض الزهايمر تحت عنوان "خلي أيامهم أحلى" بهدف التوعية ضد المرض وأعراضه وتشخيصه وكيفية علاجه.

وأكدت أ.د. هالة سويد مدير المستشفى ورئيس قسم طب المسنين أن حملة التوعية ضد الزهايمر هي أولى حملات المستشفي التي تم إفتتاحها يونية الماضي، وهي تستهدف الكشف عن جودة الذاكرة لدى العاملين بكلية الطب أولاً ثم لتشمل الجامعة بأكملها، وزيادة الوعي لدي الناس بمرض الدمنشيا او الخرف وأمراض الذاكرة وأهمية الإكتشاف المبكر والتشخيص ثم العلاج.

وأضافت د. صفاء حسين الأستاذ المساعد بطب وصحة المسنين أن الحملة تم تنظيمها في الأساس للكشف عن مشاكل الذاكرة، فليس كل ذي شكوى مريض ولكن قد ترتبط الشكوى بأعراض أخرى مثل القلق والإكتئاب أو صدمات إجتماعية، لذا فعيادة الذاكرة بمستشفى المسنين تساعد في التشخيص وإذا ماكانت الشكوى مرضية أم مجرد قلق أو تأثر من عرض ما.

وأوضحت أنه ليس كل النسيان مرض ولكن النسيان الذي يؤثر على حياة الشخص أو على أداءه لمهامه وواجباته يعد مصدراً للقلق.

هذا المقال "حملة للكشف المبكر عن مرض الزهايمر بـ"طب" عين شمس" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق