نائب مدير مركز العباقرة بالسعودية توضح تأثير رؤية 2030 على حقوق ذوي الإعاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ألقت غادة عبدالفتاح، نائب مدير مركز العباقرة للرعاية النهارية بالمملكة العربية السعودية، كلمة نيابة عن الاميرة دانيا بنت عبد الله آل سعود أحد أهم المتخصصين والمجددين فى الخدمات الإنسانية لذوي الإعاقة بالسعودية والخليج العربى.

وأعربت "عبدالفتاح" خلال كلمتها، عن سعادتها بانطلاق فعاليات مؤتمر القاهرة الأول لعلوم الإعاقة والتأهيل 2019م تحت شعار «معا نستطيع» برئاسة رضا عبد العزيز مؤسس ورئيس المؤتمر.

وأضافت أن رؤية 2030 وضعت استراتيجية تحمل بين طياتها تطبيقا لحقوق ذوي الإعاقة فرصة كاملة للمشاركة في الحياة الاجتماعية والعمل على تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة لتحقيق التنمية الشاملة والمنصفة بوصف ذلك التمكن جزءا لا يجزأ من خطة التنمية المستدامة.

وأوضحت أن الاهتمام زاد بذوي الإعاقة وأصبح لدى المجتمع العرب وعي كبير بأهمية تفعيل مبادرات ومشاركات من القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة لتأكيد حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، وتثقيف المجتمع بأن المعاق ليس عاجزا  وليس عالة على أحد بل هو عنصر فعال قادر على التفاعل والعطاء والإبداع إذا تسنت له الفرصة الحقيقة.

هذا المقال "نائب مدير مركز العباقرة بالسعودية توضح تأثير رؤية 2030 على حقوق ذوي الإعاقة" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق